أخبار العراق

التجارة الأوكرانية: العراق تعاقد مع شركة وهمية لتطوير حقل “عكاز الغازي”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : التجارة الأوكرانية: العراق تعاقد مع شركة وهمية لتطوير حقل “عكاز الغازي” والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-02 16:42:07 . والان الى التفاصيل.

أكد رئيس غرفة التجارة الدولية الأوكرانية في العراق عماد بالك، أن الشركة الأوكرانية التي تعاقدت معها وزارة النفط العراقية الشهر الماضي لتطوير حقل “عكاز غاز” في محافظة الأنبار هي شركة وهمية ولا تستطيع التعامل مع حقل ضخم. بهذا الحجم.

وقال عماد بالك، في حديث تابعته السومرية نيوز، إن “الشركة الأوكرانية التي تعاقدت معها وزارة النفط صغيرة، وغير قادرة على القيام بهذا الاستثمار الكبير”، لافتا إلى أنه “بعد الحصول على عقد الاستثمار ينوون والعمل على حشد شركات أخرى للعمل في المجال، كونها “غير مؤهلة للتعامل مع مجال ضخم بهذا الحجم”.

يُشار إلى أن الشركة الأوكرانية التي وقعت معها وزارة النفط عقداً بهدف تطوير حقل غاز عكاس تسمى “أوكرازم ريسورسز”.

وقال نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني حينها أثناء رعايته حفل توقيع العقد بين الوزارة ممثلة بـ (شركة النفط المركزية وشركة نفط الشمال وإدارة العقود والعقود النفطية) الترخيص والشركة الأوكرانية الأوكرانية)، بالإضافة إلى رعايته لعقد تنازل (شركة كوكاز الكورية). ولصالح الشركة الأوكرانية، فإن «الجهد الوطني في شركة النفط المركزية تمكن سابقاً من تشغيل الحقل ضمن خطة المعالجة لتزويد محطة وقود عكاس بمعدل (60) مقمق».

 

التجارة الأوكرانية: العراق تعاقد مع شركة وهمية لتطوير حقل “عكاز الغازي”

ملاحظة: هذا الخبر التجارة الأوكرانية: العراق تعاقد مع شركة وهمية لتطوير حقل “عكاز الغازي” نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: التجارة الأوكرانية: العراق تعاقد مع شركة وهمية لتطوير حقل “عكاز الغازي”

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر التجارة الأوكرانية: العراق تعاقد مع شركة وهمية لتطوير حقل “عكاز الغازي” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!