اخبار شعبنا المسيحي

قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يكرس كنيسة مار جرجس في حلب بعد ترميمها وتجديدها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يكرس كنيسة مار جرجس في حلب بعد ترميمها وتجديدها  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الارثوذكس/

 

صباح يوم الأحد ١٦ حزيران ٢٠٢٤، قام قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بتكريس كنيسة مار جرجس في حلب بعد ترميمها وتجديدها ثم احتفل بالقداس الإلهي.

‎ وقد عاون قداسته أصحاب النيافة المطارنة الأجلاء: مار بطرس قسيس، مطران حلب وتوابعها، ومار كريسوستوموس ميخائيل شمعون، مطران جبل لبنان وطرابلس، ومار تيموثاوس متى الخوري، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، ومار موريس عمسيح، مطران الجزيرة والفرات، ومار يعقوب باباوي، النائب البطريركي لشؤون الرهبان وإدارة إكليريكية مار أفرام السرياني اللاهوتية في معرة صيدنايا، ومار أوكين الخوري نعمت، السكرتير البطريركي.

‎في موعظته، تحدث قداسته عن تكريس الكنيسة المبنية على صخرة الإيمان بالربّ يسوع المسيح. وأشار إلى إيمان أجدادنا وخاصة الذين شهدوا للمسيح إبّان المجازر والإبادة السريانية سيفو في القرن الماضي، والذين هاجروا من الرها خاصة، متمسّكين بإيمانهم وكنيستهم. وأضاف إن هذه هي رحلة الإيمان عبر العصور حيث الربّ يلهم رجالاً ونساءً بأن ينقلوا الإيمان بطرق شتّى ومنها الشهادة التي هي التمسّك بالإيمان وبذل الذات في سبيل ملكوت الله. وتحدّث عن المعاناة التي قاسى منها أجدادنا الذين هاجروا من الرها ومن مختلف المدن والقرى من أرضهم إثر الاضطهادات وصنوف العذابات التي كانت تمارس عليهم. وحثّ قداسته المؤمنين على الاقتداء بهؤلاء الأبطال وبإيمانهم والحفاظ على الإرث التاريخي والروحي الذي تركوه لنا.

 

قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يكرس كنيسة مار جرجس في حلب بعد ترميمها وتجديدها

ملاحظة: هذا الخبر قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يكرس كنيسة مار جرجس في حلب بعد ترميمها وتجديدها نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يكرس كنيسة مار جرجس في حلب بعد ترميمها وتجديدها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يكرس كنيسة مار جرجس في حلب بعد ترميمها وتجديدها . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!