اخبار شعبنا المسيحي

قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح المؤتمر الأكاديمي المشرقي الثاني بعنوان “قضايا مشرقية”/ بيروت

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح المؤتمر الأكاديمي المشرقي الثاني بعنوان “قضايا مشرقية”/ بيروت  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الارثوذكس/

 

صباح يوم الخميس ٢٣ أيّار ٢٠٢٤، افتتح قداسة سيّدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني المؤتمر الأكاديمي المشرقي الثاني بعنوان “قضايا مشرقية” الذي يُعقَد في المقرّ البطريركي في العطشانة، بكفيا.

هذا المؤتمر من تنظيم المركز المجري لدراسات المسيحية المشرقية، ومركز المشرق للأبحاث والدراسات. يشارك فيه عدد من الباحثين الأكاديميين والمختصين في قضايا المسيحية المشرقية من مختلف البلدان.

‎حضر الافتتاح صاحب القداسة الكاثوليكوس آرام الأول، كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير للأرمن الأرثوذكس، وصاحب النيافة المطران شاهان ساركيسيان، مدير مكتبة الكاثوليكوسية، وصاحب السيادة المطران سلوان موسى، مطران جبيل والبترون وتوابعهما للروم الأرثوذكس، وأصحاب النيافة الأحبار الأجلاء: مار ثاوفيلوس جورج صليبا، المستشار البطريركي، ومار يوستينوس بولس سفر، النائب البطريركي في زحلة والبقاع، ومار إقليميس دانيال كورية، مطران بيروت، ومار سويريوس روجيه أخرس، النائب البطريركي للدراسات السريانية، ومار كيرلس بابي، النائب البطريركي ومدير المؤسسات البطريركية الخيرية في العطشانة، ومار يوسف بالي، المعاون البطريركي.

‎كما حضر أيضًا سعادة السفير أسامة خشاب، ممثًلا عن معالي وزير الخارجية والمغتربين، والمستشار الخاص لشؤون الأديان والدبلوماسية في وزارة الخارجية الهنغاربة السيد مارك إرسيكي، ممثلاً معالي الوزير الهنغاري تريستان أزبي، سكرتير الدولة الهنغارية لشؤون مساعدة المسيحيين المضطهدين، وسعادة القنصل الهنغاري في لبنان السيد زولتان فودور، وسعادة القائم بأعمال السفارة السورية في لبنان الأستاذ علي دغمان، إلى جانب ممثلين عن المطارنة وفعاليات أكاديمية وباحثين ومهتمّين بقضايا مسيحيي المشرق.

 

قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح المؤتمر الأكاديمي المشرقي الثاني بعنوان “قضايا مشرقية”/ بيروت

ملاحظة: هذا الخبر قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح المؤتمر الأكاديمي المشرقي الثاني بعنوان “قضايا مشرقية”/ بيروت نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح المؤتمر الأكاديمي المشرقي الثاني بعنوان “قضايا مشرقية”/ بيروت

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح المؤتمر الأكاديمي المشرقي الثاني بعنوان “قضايا مشرقية”/ بيروت . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!