منوعات

طريقة غسل الملاعق والشوك بشكل صحيح

طريقة غسل الملاعق والشوك

تدريجيًا ، ستتعرض الملعقة والشوكة الفولاذية للخدش  بسبب الإفراط في الاستخدام ، ولكن هذا ليس الشيء الوحيد ، وهذه الأدوات العملية تصبح باهتة ومظلمة بمرور الوقت. في هذا المقال سنتحدث عن الطرق المناسبة لغسل الملاعق والشوك وإزالة البقع.

إزالة الصدأ عن الملاعق والشوك بمنظفات منزلية

للتخلص من الصدأ الذي يسببه الشوك والملاعق والبقع الصعبة عليها ، ما عليك سوى صنع منظف منزلي خاص بك. لا تحتاج إلى شراء منظفات باهظة الثمن للقيام بذلك ، فقط قم بخلط بعض سائل غسيل الأطباق وصودا الخبز في طبق أو وعاء صغير. الجمع بين هاتين المادتين مفيد جدًا في إزالة البقع الصعبة وتنظيف الملاعق والشوك الفولاذية بسهولة. اخلطي هذين المكونين مع مضرب يدوي صغير حتى تحصلي على خليط شبيه بالعجين.

إذا كان لديك الكثير من الوقت وتريد تنظيف الملعقة والشوكة الفولاذية ، فقط خذ فرشاة أسنان قديمة وضعها في الخليط واسحب المادة على الملعقة والشوكة. لكن إذا قررت أن تضيء الكثير من مقابض الملاعق والشوك الفولاذية ، فمن الأفضل عمل كمية كبيرة من هذا المحلول في وعاء كبير ووضع المقابض فيه. دع الملاعق والشوك الفولاذية تنقع وتنظف من الداخل.

يعد استخدام هذا المعجون لتنظيف البقع الصعبة التي ظلت على ملاعقك لسنوات أمرًا فعالاً للغاية. تعد صودا الخبز أيضًا طريقة رائعة لتنظيف الحوض. يمكن لهذه المواد بسهولة كهربة حوض الفولاذ الخاص بك.

غسل الملاعق والشوك وإزالة الصدأ من الملاعق والشوك وكيفية كهربة الملاعق والشوك

كيف تغسل ملعقة وشوكة

طريقة تفتيح ملعقة وشوكة بالخل

يعتبر الخل من أفضل المنظفات لأدوات المطبخ المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. في طريقة كهربة الملعقة والشوكة بالخل يكفي رش القليل من الخل الأبيض على الجهاز المطلوب ومسحها بقطعة قماش ناعمة. يساعد حمض الأسيتيك الموجود في الخل على تنظيف الأواني الفولاذية.

يستخدم بعض الأشخاص عصير الليمون للقيام بذلك ، والذي له تأثير مماثل. ما عليك سوى صب هذه المادة على الطبق ووضع منديل ناعم عليها.

كيفية تلميع ملعقة وشوكة زيت زيتون من الفولاذ المقاوم للصدأ

لتلميع الملاعق والشوك والأواني المعدنية ، يجب فركها بزيت الزيتون ثم تفتيحها بقطعة قماش من الجلد المدبوغ.

غسيل الملاعق والشوك وكيفية كهربة الملاعق والشوك المعدنية

طريقة تفتيح ملعقة وشوكة فولاذية بالملح والليمون

يستخدم محلول الملح والليمون لإزالة الصدأ من ملعقة فولاذية. أولًا ، تنقع الملاعق والشوك في طبقة رقيقة من الملح ، ثم نرش عليها عصير الليمون ببطء. يمكنك رش عصير الليمون على الجهاز. ثم يرش بالملح مرة ثانية. ثم امنحهم الوقت. بعد أن يجف المحلول ، كرر عملية إضافة عصير الليمون والملح.

امنح الملاعق والشوك مزيدًا من الوقت ثم اغسلها وجففها. من الأفضل عدم تعريض الحاويات المعدنية للهواء والرطوبة لمنع الأكسدة والصدأ.

غسل الملاعق والشوك وإزالة الصدأ من الملاعق والشوك وتلميع الملاعق والشوك

تلميع الملعقة والشوكة

غسل الملاعق والشوك

بعد تلميع ملاعق وشوك الفولاذ ، يجب تنظيفها جيدًا باستخدام المنظفات. اسكبي القليل من سائل غسيل الأطباق على إسفنجة واغسلي الملعقة والشوكة الفولاذية بعناية. خذ منشفة نظيفة وجفف الملعقة والشوكة المغسولة جيدًا حتى لا يتبقى عليها ماء.

كيفية تلميع الملاعق المعتمة بغسالة الصحون؟

لتلميع الملاعق والشوك ، يمكنك بسهولة استخدام طرق أكثر حداثة وغسلها في غسالة الأطباق. لا تنس إزالة كل بقايا الطعام قبل وضع الملاعق والشوك الباهتة في غسالة الأطباق. إذا قمت بوضع ملاعق معتمة بنفس بقع الطعام في غسالة الأطباق ، فإن الملاعق والشوك المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ سوف تلطخ أثناء عملية الغسيل. اسكب المنظف المناسب في غسالة الأطباق. يمكنك استخدام جل غسيل الصحون لإضفاء مزيد من اللمعان على الملاعق غير الشفافة.

إذا كنت لا تزال ترى بقعًا إضافية على ملاعق وشوك الفولاذ ، فمن الأفضل تكرار عملية الغسيل عدة مرات. في بعض الأحيان ، يحتاج المعدن الصلب إلى عدة خطوات غسيل حتى يتم غسله وصقله تمامًا.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!