اخبار شعبنا المسيحي

غبطة البطريرك يونان يستقبل غبطة أخيه روفائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان بطريرك الأرمن الكاثوليك للتهنئة بعيد الميلاد ورأس السنة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : غبطة البطريرك يونان يستقبل غبطة أخيه روفائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان بطريرك الأرمن الكاثوليك للتهنئة بعيد الميلاد ورأس السنة  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الخميس ٢٨ كانون الأول ٢٠٢٣، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، أخاه صاحب الغبطة روفائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي في المتحف – بيروت.

    خلال اللقاء، قدّم غبطته التهاني الأخوية إلى غبطة أبينا البطريرك بمناسبة عيد الميلاد المجيد وقرب حلول العام الجديد، متمنّياً له أعياداً مباركة وسنة جديدة مفعَمة بالخير والبركة والصحّة والتوفيق الدائم في رعايته الكنيسة السريانية في هذه الأيّام العصيبة.

    ومن جهته، رحّب غبطة أبينا البطريرك بغبطته، شاكراً إيّاه على زيارته ومحبّته الأخوية، مبادلاً إيّاه التهاني بالأعياد المجيدة، سائلاً الله أن يبارك خدمته الكنسية، ويديمه بالصحّة والعافية ويعضده من رعايته لكنيسته الشقيقة في هذه الظروف الصعبة.

    ثمّ تناول صاحبا الغبطة شؤوناً كنسية مشتركة، وأموراً تتعلّق بالكنيسة الجامعة، وتوقّفا عند أبرز الأعمال والنشاطات المزمَع القيام بها في الفترة القادمة.

    كما تطرّق صاحبا الغبطة بإسهاب إلى الأوضاع العامّة في لبنان الذي يعاني أزمات غير مسبوقة وتكاد تكون شبه مستعصية، لا سيّما سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، وكذلك الحرب الدائرة في الأراضي المقدسة، وخاصّةً في غزّة، وارتداداتها على المناطق الحدودية في الجنوب اللبناني، فضلاً عن الأوضاع في سوريا والعراق والمنطقة عموماً.

    وفي نهاية اللقاء، جدّد صاحبا الغبطة تمنّياتهما الصادقة كي يحمل العام الجديد في طيّاته السلام والأمان والازدهار لبلادنا التي طالت معاناتها، ثمّ غادر غبطة البطريرك ميناسيان مودَّعاً من غبطة أبينا البطريرك كما استُقبِل بالحفاوة والإكرام.

    هذا وقد رافق غبطتَه، الأب كرابيت تاتيوسيان، كاهن رعية سيّدة البشارة، الجعيتاوي – بيروت، والسيّد شربل بسطوري مسؤول العلاقات العامّة في البطريركية.

    حضر هذا اللقاء صاحبُ السيادة مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

 

 

غبطة البطريرك يونان يستقبل غبطة أخيه روفائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان بطريرك الأرمن الكاثوليك للتهنئة بعيد الميلاد ورأس السنة

ملاحظة: هذا الخبر غبطة البطريرك يونان يستقبل غبطة أخيه روفائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان بطريرك الأرمن الكاثوليك للتهنئة بعيد الميلاد ورأس السنة نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : غبطة البطريرك يونان يستقبل غبطة أخيه روفائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان بطريرك الأرمن الكاثوليك للتهنئة بعيد الميلاد ورأس السنة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر غبطة البطريرك يونان يستقبل غبطة أخيه روفائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان بطريرك الأرمن الكاثوليك للتهنئة بعيد الميلاد ورأس السنة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!