اخبار شعبنا المسيحي

غبطة البطريرك يونان يستقبل سيادة المطران متّيا ليسكوفار السفير البابوي في العراق، بغداد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : غبطة البطريرك يونان يستقبل سيادة المطران متّيا ليسكوفار السفير البابوي في العراق، بغداد  . والان الى التفاصيل.

 

بطريركية السريان الكاثوليك – عشتار تيفي كوم/

مساء يوم الأربعاء ١٦ آب ٢٠٢٣، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، صاحبَ السيادة المطران متّيا ليسكوفار السفير البابوي في العراق، وذلك في مقرّ إقامة غبطته بدار المطرانية السريانية الكاثوليكية في العاصمة العراقية بغداد.

    حضر اللقاء صاحبُ السيادة مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    خلال اللقاء، رحّب غبطته بسيادته، شاكراً إيّاه على زيارته، وتداول معه الأوضاع العامّة في العراق والحضور المسيحي فيه. كما أعلم غبطتُه سيادتَه بانعقاد السينودس المقدس لأساقفة الكنيسة السريانية الكاثوليكية في دورته العادية لهذا العام في قره قوش (بغديدا) – العراق، من ١٠ حتّى ١٥ أيلول ٢٠٢٣.

    ومن جهته، عبّر سيادة السفير البابوي عن فرحه بلقاء غبطته في زيارته السريعة إلى العراق، مثمّناً دوره الهامّ في رعاية الكنيسة السريانية الكاثوليكية في هذه الظروف الصعبة.

    وجرى التطرّق إلى شؤون تتعلّق بالكنيسة الجامعة، ولا سيّما الاستعدادات لانعقاد سينودس الأساقفة الروماني في روما في تشرين الأول القادم حول “السينودسية: شركة ومشاركة ورسالة”.

 

 

غبطة البطريرك يونان يستقبل سيادة المطران متّيا ليسكوفار السفير البابوي في العراق، بغداد

ملاحظة: هذا الخبر غبطة البطريرك يونان يستقبل سيادة المطران متّيا ليسكوفار السفير البابوي في العراق، بغداد نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : غبطة البطريرك يونان يستقبل سيادة المطران متّيا ليسكوفار السفير البابوي في العراق، بغداد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر غبطة البطريرك يونان يستقبل سيادة المطران متّيا ليسكوفار السفير البابوي في العراق، بغداد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!