اخبار منوعة

صحيفة: إس*رائي*ل تحتفظ باحتياطي سري من الوقود بصحراء النقب | اقتصاد تريند – Trends

صحيفة: إس*رائي*ل تحتفظ باحتياطي سري من الوقود بصحراء النقب | اقتصاد :

كشفت صحيفة جيروزاليم بوست أن السلطات الإ*سر*ائي*لية أطلقت سرا منشأة لتخزين احتياطياتها الموسعة من الوقود تحت الأرض في عمق صحراء النقب لضمان أمن الطاقة أثناء الأزمات.

وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست تفاصيل عرضتها القناة 12 الإ*سر*ائي*لية حول هذه المنشأة السرية التي تهدف إلى توفير الطاقة لإس*رائي*ل حتى أثناء الحرب وفي أصعب السيناريوهات.

وبحسب الصحيفة، فهي منشأة فريدة من نوعها في الشرق الأوسط بأكمله.

ونقلت الصحيفة عن موشيه كالتزين، المدير التنفيذي لمديرية البنية التحتية للطاقة في إس*رائي*ل، قوله: “نحن نوزع الوقود في كل ركن من أركان البلاد. يمكننا الرد على التطورات في غضون ساعات قليلة. لدينا ملايين اللترات المخزنة، وهذا يكفينا على المدى الطويل”.

وتقول الصحيفة إنه بحسب «سيناريو الدعم» -الذي وضعته هيئة الطوارئ الإ*سر*ائي*لية- خلال الحرب، من المتوقع انقطاع التيار الكهربائي لمدة تصل إلى 48 ساعة، في 60% من كامل أراضي إس*رائي*ل.

وبحسب الصحيفة، سيتم خلال المواجهات في الساحة الشمالية إغلاق منشآت الغاز الإ*سر*ائي*لية، وتحول إمدادات الكهرباء إلى العمل على أساس الوقود والفحم.

وتقول الصحيفة إنه من المتوقع أن تكون الكميات الموجودة في المنشأة التخزينية كافية لفترة طوارئ ممتدة.

الاحتياطي السري يهدف إلى توفير الطاقة لإس*رائي*ل حتى أثناء الحرب وفي أصعب السيناريوهات (رويترز)

وتضيف الصحيفة أن نظام الاحتياطي الإ*سر*ائي*لي يشمل قدرات تخزين فوق وتحت الأرض في جميع أنحاء إس*رائي*ل. وعند الحاجة، سيتم توزيع الوقود على جميع مستهلكي الطاقة حسب الأولوية.

يقول موشيه أليمالك، مدير المنشأة السرية. “إذا توقفت واردات الوقود إلى إس*رائي*ل بشكل كامل خلال سيناريو الحرب أو الطوارئ، فسوف تحتاج إلى إدارة إمدادات الكهرباء باستخدام هذه الاحتياطيات الموجودة، وهي بلا شك مهمة صعبة”.

ويضيف أليمالك أن “هذا الوقود يمكن أن يكفينا لسنوات طويلة”، مشيراً إلى أن “درجة الحرارة طوال العام تبلغ 22 درجة، ما يحافظ بشكل فعال على عمر هذا الوقود”.

ونقلت الصحيفة عن وزير الطاقة الإ*سر*ائي*لي إيلي كوهين قوله: لدينا احتياطيات من الطاقة تحت الأرض وفوق الأرض، بما في ذلك الغاز والفحم وأنواع الوقود المختلفة، ونعمل على الاستجابة حسب الحاجة.

ويضيف الوزير الإ*سر*ائي*لي: “الشائعات حول انقطاع التيار الكهربائي لأسابيع أو أشهر طويلة لا أساس لها من الصحة، واحتمال حدوث ذلك بعيد”.

ملاحظة: هذا الخبر صحيفة: إس*رائي*ل تحتفظ باحتياطي سري من الوقود بصحراء النقب | اقتصاد تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!