اخبار منوعة

الاثنين المقبل.. انطلاق كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر 2024 – صحيفة البلاد تريند – Trends

الاثنين المقبل.. انطلاق كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر 2024 – صحيفة البلاد :

البلاد – جدة
يجتمع 16 فريقاً من جميع أنحاء القارة هذا الشهر للتنافس على المجد في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً 2024 في قطر، والتي تقام في الفترة من 15 أبريل إلى 3 مايو.

بعد شهرين من اختتام نهائيات كأس آسيا 2023 في قطر، ستكون الدولة الواقعة في غرب آسيا محط اهتمام القارة مرة أخرى. وذلك عندما تصبح أول دولة تستضيف نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً مرتين، بعد أن استضافت البطولة في عام 2016.

علاوة على ذلك، ستكون مقاعد أولمبياد باريس 2024 متاحة للمراكز الثلاثة الأولى، مع فرصة إضافية للفريق صاحب المركز الرابع للعب مباراة فاصلة ضد غينيا (التي تمثل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم) يوم 9 مايو في باريس. .

فازت فرق مختلفة في كل من النسخ الخمس السابقة (العراق، اليابان، جمهورية كوريا، المملكة العربية السعودية، وأوزبكستان)، وكلها تبحث عن فوز متكرر.

وإلى جانب هذه الخماسية، شارك منتخبان فقط في كل نسخة من البطولة، هما أستراليا والأردن، فيما تعد إندونيسيا المنتخب الوحيد الذي يشارك لأول مرة هذا العام.

وقلصت التصفيات التي أقيمت في سبتمبر الماضي عدد المنتخبات المكونة من 41 فريقا إلى 15 فريقا، انضمت إلى الدولة المضيفة المتأهلة تلقائيا (قطر). وتم تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى أربع مجموعات خلال القرعة النهائية للبطولة، التي أقيمت في شهر نوفمبر الماضي.

تنطلق المباراة الأولى في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً 2024 في قطر، في تمام الساعة الرابعة عصراً يوم 15 نيسان/أبريل على استاد عبدالله بن خليفة في الدوحة، بين ثنائي المجموعة الأولى (أستراليا والأردن).

وبعد غيابها عن النسخة الأولى لعام 2013، تشارك قطر في هذه البطولة للمرة الخامسة على التوالي. ويستقبل البلد المضيف المنتخب الإندونيسي، في المباراة الثانية بالمجموعة الأولى، عند الساعة السادسة والنصف مساء على ملعب جاسم بن حمد بالدوحة.

تستمر المنافسة المثيرة في اليوم التالي (16 أبريل) عندما ينزل المتنافسون من المجموعتين الثانية والثالثة إلى أرض الملعب.

وعلى استاد جاسم بن حمد الساعة الرابعة عصراً، ستلعب اليابان الفائزة بلقب نسخة 2016 مع الصين للمرة الأولى.

المواجهة الثانية ضمن المجموعة الثانية ستجمع بين جمهورية كوريا والإمارات عند الساعة السادسة والنصف مساء على استاد عبدالله بن خليفة.

وفي تمام الساعة السادسة والنصف مساء أيضاً، تنطلق منافسات المجموعة الثالثة، حيث يلتقي المنتخبين العراقي والتايلندي على ملعب الجنوب بالوكرة.

وبعد ذلك، ستبدأ السعودية، التي أصبحت أول فريق في تاريخ هذه البطولة يرفع الكأس دون أن تهتز شباكها أي هدف في عام 2022، رحلة الدفاع عن لقبها في التاسعة مساء على استاد خليفة الدولي، بمواجهة طاجيكستان.

وتنطلق مباريات المجموعة الرابعة يوم 17 أبريل في تمام الساعة الرابعة عصرا، حيث تلعب أوزبكستان ضد ماليزيا على استاد خليفة الدولي.

وتختتم مباريات الجولة الأولى عند الساعة السادسة والنصف مساء بلقاء فيتنام مع الكويت على استاد الجنوب.

م.سامي

صوت الحجاز هي أول صحيفة سعودية، أسسها: محمد صالح ناصيف بتاريخ 27/11/1350هـ، الموافق 3 أبريل 1932م. وأعيد إصدارها تحت اسم (البلاد السعودي) بتاريخ 1/4/1365هـ الموافق 3/4/1946م (البلاد السعودي/عرفات) ودُمجت تحت اسم البلاد بتاريخ 7/7/1946م. /16/1378هـ – 26/1/1959م.

ملاحظة: هذا الخبر الاثنين المقبل.. انطلاق كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر 2024 – صحيفة البلاد تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!