اخبار طب وصحة

علاجات منزلية فعالة للسعال والعطس المزمن مع استمرار تقلبات الطقس

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
علاجات منزلية فعالة للسعال والعطس المزمن مع استمرار تقلبات الطقس
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-22 13:07:08 . والان الى التفاصيل.

مع استمرار تغير الأحوال الجوية منذ قدوم فصل الربيع، يعاني بعض الأشخاص من السعال والعطس المستمرين، بالإضافة إلى الاحتقان والتهابات الجهاز التنفسي، وغيرها من الأعراض المزعجة، والتي قد تكون ناجمة عن عدم استقرار الطقس. ويرصد موقع “تايمز أوف إنديا” مجموعة من العلاجات الطبيعية المنزلية لتهدئة السعال والعطس. مزمن.

علاج منزلي شائع لعلاج السعال، وكلاهما له خصائص مهدئة يمكن أن تساعد في تخفيف التهاب الحلق وتقليل السعال.

يتمتع الزنجبيل بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، مما يجعله علاجًا ممتازًا للسعال ونزلات البرد. يساعد شاي الزنجبيل على تخفيف التهاب الحلق والاحتقان.

يحتوي الكركم على الكركمين، وهو مركب ذو خصائص قوية مضادة للالتهابات وغني بمضادات الأكسدة، كما أن إضافة الكركم إلى الحليب يمكن أن يساعد في تخفيف السعال المزمن وتعزيز المناعة.

يعد استنشاق البخار وسيلة فعالة لتخفيف الاحتقان وتهدئة القصبات الهوائية المتهيجة. قم بغلي الماء ثم انحنى فوقه بعناية مع تغطية رأسك بمنشفة لاحتجاز البخار. ثم تنفس بعمق لعدة دقائق، مما يسمح للبخار باختراق الممرات الأنفية والرئتين. ويمكن إضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية مثل زيت النعناع. يعزز خصائص البخار المضادة للاحتقان.

علاج بسيط ولكنه فعال لالتهاب الحلق والسعال. قم بإذابة نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ وتغرغر بالمحلول لمدة 30 ثانية. يساعد ذلك على تقليل الالتهاب، وتخفيف المخاط، وق*ت*ل البكتيريا في الحلق، مما يوفر الراحة من السعال.

يحتوي النعناع على المنثول، وهو مزيل طبيعي للاحتقان يمكن أن يساعد في تخفيف السعال وتنظيف الممرات الأنفية.

يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تساعد في مكافحة الالتهابات وتهدئة السعال. مزج ملعقة أو ملعقتين من خل التفاح مع الماء الدافئ والعسل، وتناوله عدة مرات يومياً لتخفيف السعال وتعزيز صحة الجهاز التنفسي.

أحد أهم علاجات السعال والعطس المستمر هو الراحة وشرب الماء. تأكد من شرب الكثير من السوائل طوال اليوم، مثل الماء وشاي الأعشاب، للبقاء رطبًا ودعم الاستجابة المناعية لجسمك. تسمح الراحة أيضًا لجسمك بتركيز طاقته على مكافحة العدوى والتعافي.

في حين أن هذه العلاجات المنزلية يمكن أن توفر الراحة من السعال والعطس المستمر، فمن الضروري استشارة الطبيب إذا استمرت الأعراض أو تفاقمت، لأن السعال والعطس المستمر قد يكون علامة على حالة طبية كامنة تتطلب عناية طبية.

ملاحظة: هذا الخبر
علاجات منزلية فعالة للسعال والعطس المزمن مع استمرار تقلبات الطقس
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
علاجات منزلية فعالة للسعال والعطس المزمن مع استمرار تقلبات الطقس

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
علاجات منزلية فعالة للسعال والعطس المزمن مع استمرار تقلبات الطقس
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!