أخبار العراق

“انقلاب في الجامعات العراقية”.. استبدال رؤساء وعمداء بموجب قانون التعليم الجديد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : “انقلاب في الجامعات العراقية”.. استبدال رؤساء وعمداء بموجب قانون التعليم الجديد  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكد عضو برلمان العراق عن نينوى نايف الشمري، يوم السبت، أنه سيتم استبدال عدد من رؤساء الجامعات والعشرات من عمداء الكليات بعد إقرار قانون التعليم العالي الجديد.

وقال الشمري لوكالة شفق نيوز، إنه سيتم خلال الفترة المقبلة، استبدال عدد من رؤساء الجامعات ومساعديهم وعشرات عمداء الكليات في جامعات نينوى، وفقا لقانون التعليم العالي الجديد الذي أقره مجلس النواب العراقي الخميس الماضي. 9 مايو.”

وأضاف الشمري، أنه “من المتوقع أن يدخل القرار حيز التنفيذ بعد شهرين تقريبا، وتحديدا عند نشره في الجريدة الرسمية العراقية، ويصل إلى وزارة التعليم العالي للبدء بتنفيذه”، مؤكدا أن “هذا القانون هو هام للجامعات وكافة المؤسسات العلمية التابعة لوزارة التعليم العالي.” .

وأوضح أن “القانون ينص على فقرة مهمة جداً وهي تغيير رؤساء الجامعات ومساعديهم والعمداء ومديري مراكز هيئة البحث العلمي لمن مضى على توليهم المنصب 4 سنوات، حيث أجاز لهم القانون ليتم تمديدها لمدة عام واحد فقط، وسيطبق القانون على بعضهم الموجودين في المنصب الآن”.

وعن إدارة الوظيفة بالوكالة، قال الشمري، إن “الوكالة لا يجوز تمديدها لأكثر من سنة”، معلقا بالقول، “نحن في نينوى مهتمون بالتأكد من الكفاءات العلمية والمشهود لهم بخبرتهم وخبرتهم”. النزاهة في شغل المناصب العلمية، دون أي مجاملات على حساب المستوى الأكاديمي والرصانة. خاصة وأن الجميع يشهدون على المراتب الأكاديمية المتميزة التي حققتها جامعة الموصل.

وصوت مجلس النواب العراقي، الخميس الماضي، على مشروع قانون التعديل التاسع لقانون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

أفادت الدائرة الإعلامية بمجلس النواب، أن المجلس صوت على مشروع قانون التعديل التاسع لقانون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رقم (40) لسنة 1988.

 

“انقلاب في الجامعات العراقية”.. استبدال رؤساء وعمداء بموجب قانون التعليم الجديد

ملاحظة: هذا الخبر “انقلاب في الجامعات العراقية”.. استبدال رؤساء وعمداء بموجب قانون التعليم الجديد نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : “انقلاب في الجامعات العراقية”.. استبدال رؤساء وعمداء بموجب قانون التعليم الجديد

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر “انقلاب في الجامعات العراقية”.. استبدال رؤساء وعمداء بموجب قانون التعليم الجديد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#انقلاب #في #الجامعات #العراقية. #استبدال #رؤساء #وعمداء #بموجب #قانون #التعليم #الجديد

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!