اخبار طب وصحة

بيحس أنهم مش بتوعه.. رجل يطلب من الطبيب إزالة إصبعين سليمين من يده

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
بيحس أنهم مش بتوعه.. رجل يطلب من الطبيب إزالة إصبعين سليمين من يده
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-15 14:39:06 . والان الى التفاصيل.

نشرت الدكتورة نادية نادو، من قسم الطب النفسي بجامعة لافال، مؤخرًا تقريرًا عن مريض لم تذكر اسمه كان يعاني من أفكار مؤلمة مفادها أن آخر إصبعين من يده اليسرى لا ينتميان إلى جسده منذ الطفولة. طوال حياته، كانت هذه الأفكار تسبب له الألم والتهيج المستمر والضعف. براعة، كوابيس حية أن أصابعه كانت فاسدة أو محترقة. وعلى الرغم من أن المريض لم يشارك معاناته بأصابعه حرجًا مع عائلته، إلا أنه كثيرًا ما كان يتخيل إزالة الأصابع بنفسه.

وكتب الدكتور نادو: «كان يعمل في منشرة، وفكر في بناء مقصلة صغيرة لقطع أصابعه». “كان يدرك أن إيذاء نفسه ليس حلاً آمناً ويمكن أن تكون له تداعيات على علاقاته وسمعته وصحته. لم يكن يتخيل نفسه يعيش لسنوات قادمة بهذه الأصابع. “، بحسب ما نقله موقع “أوديتي سنترال”.

نظرًا لأن فحص دماغ الرجل بدا طبيعيًا، فقد عُرضت عليه خيارات علاج غير جراحية مثل العلاج السلوكي المعرفي، ومضادات الاكتئاب، ومضادات الذهان، والعلاج بالتعرض، لكن لم ينجح أي منها. وبعد التقييم النفسي اعتبر المريض قادراً على طلب البتر الطوعي وتمت إحالته إلى… قرر قسم العظام في النهاية أن إزالة الإصبعين هي أفضل طريقة لمساعدة المريض، وقد تم تأكيد ذلك بالتقييم بعد 6 أشهر من إجراء العملية. بتر.

وكتب الطبيب النفسي: «بعد الجراحة توقفت الكوابيس فورًا، إلى جانب الاضطراب العاطفي. كان لديه خطط حياة بناءة، وقلل من الغضب، وتحسن رفاهيته مع الأسرة وفي العمل. ولم يتم التعبير عن أي ندم، وهو يعيش الآن حياة خالية من الانحرافات. تم حل أصابعه المؤلمة وجميع الأعراض المرتبطة بالتهاب المفاصل الصدفي، ومكنه البتر من العيش وفقًا لهويته المتصورة.

يعد اضطراب هوية سلامة الجسم (BIID) حالة نادرة للغاية تتميز برغبة قوية ومستمرة في اكتساب الإعاقة. منذ أكثر من عقد من الزمان، انتشرت قصة امرأة تتمتع بصحة جيدة وكانت تحلم بالشلل من الخصر إلى الأسفل. عاشت مثل المشلولة، تتحرك على كرسي متحرك وترتدي تقويمًا. إبزيم معدني طويل عند الركبتين.

ملاحظة: هذا الخبر
بيحس أنهم مش بتوعه.. رجل يطلب من الطبيب إزالة إصبعين سليمين من يده
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
بيحس أنهم مش بتوعه.. رجل يطلب من الطبيب إزالة إصبعين سليمين من يده

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
بيحس أنهم مش بتوعه.. رجل يطلب من الطبيب إزالة إصبعين سليمين من يده
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!