منوعات

إزالة بقع الشاي من الملابس

كيفية إزالة بقع الشاي من الملابس

يستخدم الكثير منا الشاي كمشروب رئيسي، إذا انسكب الشاي على ملابسنا وخاصة الملابس البيضاء ، فقد لا نعرف ماذا نفعل بهذه البقعة ، لكن لا داعي للقلق لأننا في هذا المقال سنشرح لك كيفية إزالة بقع الشاي من الملابس .

 

إزالة بقع الشاي من الملابس ، وكيفية إزالة بقع الشاي من الملابس ، وإزالة بقع الشاي من الملابس

إزالة بقع الشاي بالماء البارد

طريقة واحدة لإزالة بقع الشاي هي نقع الملابس في الماء البارد. بمساعدة قطعة من القماش والماء البارد ، اضغط على البقعة وقم بإزالة البقعة. يمكنك أيضًا نقع الملابس في ماء بارد لمدة 30 دقيقة على الأقل لإزالة البقع. إذا لم تكن الملابس ملونة ، يمكنك أيضًا استخدام المُبيض لإزالة بقع الشاي.

نقع الملابس في ماء بارد

مباشرة بعد نزول الشاي على الملابس ، انقعها في الماء البارد لمدة 30 دقيقة على الأقل. إذا كان حجم بقعة الشاي كبيرًا جدًا ، يمكنك نقع القماش في الماء طوال الليل. بالإضافة إلى ذلك ، لكل 3 لترات من الماء البارد ، يمكنك إضافة القليل (حوالي 3 ملاعق صغيرة) من المنظف إلى الماء. إذا كانت ملابسك بيضاء ، يمكنك صب بعض المُبيض في الماء بدلًا من المنظفات ثم نقعها.

إزالة بقع الشاي من الملابس ، كيفية إزالة بقع الشاي من الملابس ، إزالة بقع الشاي من الملابس

نقع الملابس القطنية في محلول الخل الأبيض

إذا كان نسيج ملابسك من القطن ، يمكنك أيضًا نقعه في محلول من الخل الأبيض. أولًا ، جرب الخل الأبيض على مساحة صغيرة من الملابس وانتبه ، فقد يغير لون الملابس. لعمل هذا المحلول ، ما عليك سوى خلط 1 كوب من الخل الأبيض و 3 أكواب من الماء البارد في دلو أو وعاء أو حتى حوض.

بدلًا من ترطيب الملابس ، يمكنك رش القليل من محلول الخل الأبيض مباشرة على جزء الملابس الذي تم سكب بقعة الشاي عليه وتركه في نفس الوضع لمدة 30 دقيقة.

إذا لم تختفِ بقعة الشاي بعد القيام بذلك ، يمكنك إضافة بعض الملح إليها وفرك قطعة القماش والملح بأصابعك حتى تتم إزالة بقعة الشاي.

كيفية إزالة بقع الشاي من الملابس ، وكيفية إزالة بقع الشاي من الملابس ، وكيفية إزالة بقع الشاي من الملابس

غسيل

بعد القيام بما سبق ، تأكد من غسل الملابس كالمعتاد حتى تتم إزالة كل الخل والملح المتبقي من الملابس تمامًا. إذا كان لون ملابسك أبيض ، فتأكد من غسلها بالمُبيض ، أما إذا كانت ملابسك ملونة ، فيمكنك استخدام مزيل البقع للملابس الملونة لغسلها.

كيفية إزالة بقع الشاي من الملابس ، وكيفية إزالة بقع الشاي من الملابس ، وكيفية إزالة بقع الشاي من على ملابسي

تجفيف الملابس

أخيرًا ، أخرج الملابس من الغسالة وافحص البقعة قبل استخدام المجفف. تتسبب الحرارة في بقاء البقعة على القماش ، لذلك لا تجفف الشاي حتى يزول تمامًا. إذا اختفت بقعة الشاي تمامًا ، جفف الملابس أو ضعه في الشمس حتى تجف.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!