اخبار عربية وعالمية

عباس يرفض طلب بايدن بالتراجع عن التصويت على عضوية كاملة لفلسطين بالأمم المتحدة

نقل موقع أكسيوس الإخباري عن مسؤولين فلسطينيين وأميركيين وإس*رائي*ليين قولهم إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفض طلبا من إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن يدعوه إلى عدم المضي قدما في تصويت مجلس الأمن على منح فلسطين العضوية الدائمة في الأمم المتحدة. وذكر الموقع أن إدارة بايدن تحاول منع الفلسطينيين من الحصول على أصوات كافية في مجلس الأمن لتمرير قرار العضوية الكاملة حتى لا يضطروا إلى استخدام حق النقض عليه.

من المنتظر أن يصوت مجلس الأمن في وقت لاحق اليوم الخميس، على مشروع قرار يمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، بدلا من صفة المراقب الحالية.
وبحسب الموقع، فإن التوتر يتزايد بين الحكومة ا*لفلس*طينية والإدارة الأمريكية خلال السنوات الثلاث الماضية. وقال إن عباس يعتقد أن الإدارة الأمريكية لا تضغط لتنفيذ حل الدولتين في الصراع الفلسطيني الإ*سر*ائي*لي.

وقال موقع أكسيوس نقلا عن مسؤول إس*رائي*لي لم يذكر اسمه، إن الفلسطينيين يتمتعون بدعم 8 أعضاء في مجلس الأمن، من بينهم روسيا والصين والجزائر، ويحتاجون إلى 9 أصوات لتمرير القرار.
وتوقع المسؤول الإ*سر*ائي*لي أن تمتنع بريطانيا عن التصويت على قرار منح فلسطين عضوية الأمم المتحدة، مضيفا أن أمريكا وإس*رائي*ل تضغطان على فرنسا وسويسرا واليابان وكوريا الجنوبية والإكوادور للتصويت ضد القرار أو الامتناع عن التصويت لحرمانها من العضوية. حصول الفلسطينيين على الأغلبية الكافية.

ناشدت المجموعة العربية في الأمم المتحدة، الأربعاء، الدول الأعضاء في مجلس الأمن عدم عرقلة جهود حصول فلسطين على العضوية الكاملة في المنظمة الدولية، داعية المجلس إلى “الاستجابة لنداء المجتمع الدولي” والموافقة على ذلك. أن يمنحها له دون تأخير.
وأضافت المجموعة العربية في بيان لها أنه إذا لم يمنح مجلس الأمن فلسطين العضوية فإنه يكون قد تخلى عن مسؤوليته في تطبيق مبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

قد تكون أيضا مهتما ب:

ويتوجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم، إلى أنقرة للقاء أردوغان

توتر وإطلاق نار في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان

عباس يرفض طلب بايدن بالتراجع عن التصويت على عضوية كاملة لفلسطين بالأمم المتحدة

ملاحظة: هذا الخبر عباس يرفض طلب بايدن بالتراجع عن التصويت على عضوية كاملة لفلسطين بالأمم المتحدة نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: عباس يرفض طلب بايدن بالتراجع عن التصويت على عضوية كاملة لفلسطين بالأمم المتحدة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر عباس يرفض طلب بايدن بالتراجع عن التصويت على عضوية كاملة لفلسطين بالأمم المتحدة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!