اخبار منوعة

شروط الضمان الاجتماعي المطور.. وكم تستحق المتزوجة من معاش الضمان 1445 تريند – Trends

شروط الضمان الاجتماعي المطور.. وكم تستحق المتزوجة من معاش الضمان 1445 :

تسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى توفير العديد من وسائل الدعم المتنوعة للأسر المحتاجة في المملكة، ومن أهم هذه الوسائل إطلاق البرامج الاجتماعية المساندة. مثل برنامج حساب المواطن وبرنامج الضمان الاجتماعي المطور، فإن الهدف الرئيسي لذلك البرنامج هو تقديم مساعدات مالية شهرية للأسر ذات الدخل المنخفض أو المتوسط، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وتحويل هذه الفئات من الحاجة إلى الاستقلال، وتوفير الرعاية الاجتماعية أيضًا. ولتحقيق هذه الغاية تم تحديد شروط تطوير الضمان الاجتماعي. ولتحديد حالة الأهلية وتحديد الأهلية، هذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل في المقال التالي.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المتقدم

شروط الضمان الاجتماعي المتقدم

كشفت وزارة الموارد البشرية عن شروط استحقاق الضمان المتقدم والتي في حال استيفاء الفرد لها يترتب عليه استحقاق معاش شهري، ومنها:

يجب أن يكون المتقدم من مواطني المملكة، باستثناء الأرامل والمطلقات وزوجات السعوديين. يجب أن يكون لدى المواطنين إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية. لا يمتلك المتقدمون أي عقار بمبالغ كبيرة من المال. يجب ألا يتجاوز الراتب الشهري لمقدم الطلب الحد الأدنى المحسوب لمعاش الضمان الاجتماعي. ألا يكون المتقدم مقيماً في أي دار إيواء بالمملكة. مشاركة المتقدم في برامج التوظيف أو التدريب للمقتدرين. الالتزام بجميع المتطلبات التي تعلنها الوزارة في الجوانب التعليمية والاجتماعية والصحية وغيرها. شروط الضمان الاجتماعي المتقدمشروط الضمان الاجتماعي المتقدم شروط الضمان الاجتماعي المتقدمالضمان المطور

كم هو مبلغ الضمان الاجتماعي المطور للمرأة المتزوجة؟

وتستفيد المرأة المتزوجة من الضمان الاجتماعي المتطور إذا كانت أرملة أو مطلقة أو زوجة سجين كما أوضحت الوزارة سابقاً. تحصل على راتب يصل إلى 1320 ريال سعودي، وهنا يحق لها التسجيل عن طريق الاتصال برقم الضمان الاجتماعي الموحد، أو زيارة أقرب مكتب وتقديم طلب استثناء للتسجيل، ولكن مع وجود الزوج تصبح المعال وعليه يحق له الحصول على 660 ريال سعودي شهرياً.

ملاحظة: هذا الخبر شروط الضمان الاجتماعي المطور.. وكم تستحق المتزوجة من معاش الضمان 1445 تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!