اخبار منوعة

جريدة الرياض | الهلال يوسع الفارق بينه وبينه النصر تريند – Trends

جريدة الرياض | الهلال يوسع الفارق بينه وبينه النصر :

جدول يوضح القيمة السوقية للفرق

الانتصارات والأرقام القياسية المتتالية التي حققها وما زال يحققها عززت قيمته السوقية، وأبعدته عن أقرب منافسيه بفارق كبير. وهذا يشبه الفارق الفني بينه وبين الفرق السعودية الأخرى هذا الموسم وفارق النقاط أيضاً. وتبلغ القيمة السوقية الإجمالية لنجوم “الأزرق” اليوم، بحسب موقع التقييم العالمي الشهير “Transfermarkt”، 242.50 مليون يورو.

ويبتعد الهلال صاحب المركز الأول عن أقرب منافسيه بمبلغ إجمالي كبير يقترب من 80 مليون يورو، كما يحتل الأهلي المركز الثاني من حيث القيمة السوقية بإجمالي 163.70 مليون يورو، والأهلي يتفوق منافسه المليء بالنجوم، النصر، بقيادة أسطورة كرة القدم وأحد أفضل لاعبي كرة القدم، المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو. وتبلغ القيمة السوقية للنصر 144 مليون يورو، حيث يحتل المركز الثالث في التصنيف بفارق يقترب من 100 مليون يورو.

نتائج الاتحاد المتذبذبة وخروجه من أغلب بطولات الموسم الرياضي خالي الوفاض انعكست على القيمة السوقية للاعبيه وقيمة الفريق الإجمالي حيث يأتي في المركز الرابع على مستوى الأندية السعودية بـ 100 مليون يورو، بفارق كبير جداً عن منافسيها الثلاثة المملوكين لصندوق الاستثمارات العامة.

وانعكس الدعم المالي الكبير الذي حظيت به الاتفاقية على قيمته السوقية، حيث تصدرت قيمة الأندية السعودية التي لم يتم خصخصتها بإجمالي 67 مليون يورو، وتأتي الاتفاقية في المركز الخامس خلف أندية صندوق الاستثمارات العامة الأربعة من حيث القيمة السوقية، وهو نفس الوضع الذي أنهى فيه الاتفاق موسمه الأخير من حيث القيمة السوقية. .

وفي تناقض تام، تراجعت حركة الشباب ثلاثة مراكز على مقياس القيمة السوقية، حيث خسرت المركز الثالث وبقيت في المركز السادس بقيمة إجمالية قدرها 58 مليون يورو. واحتل الشباب المركز الثالث خلف الهلال والنصر الموسم الماضي، لكن حسابات الدعم وتراجع النتائج وتذبذبها جعلت الفريق يدخل المناطق الوسطى بين الأندية السعودية.

وجاء شركة التعاون في المركز السابع من حيث القيمة السوقية الإجمالية، بتقديرات تصل إلى 37 مليون يورو. وخلفه جاء الفيحاء الذي شارك في دوري أبطال آسيا هذا الموسم وخرج من النصر في دور الـ16 بمجموع 25 مليون يورو.

وتراجع الفتح بين فرق الدوري في تراجع مخيف لقيمته السوقية، إذ احتل المركز التاسع خلف الفيحاء بإجمالي 20 مليون يورو. ويعتبر هذا الرقم قيمة عقد لاعب واحد فقط من الأندية الرائدة في الدوري، وبفارق مليون يورو فقط عن الفتح، جاء أبها في المركز العاشر بـ 19 مليون يورو، متفوقاً على جارته ضمك بحوالي 2 مليون يورو، حيث يأتي ضمك في المركز 11 بين أندية دوري روشن للمحترفين بقيمة إجمالية 17 مليون يورو.

وبفارق مليون يورو عن داماك جاء الطائي في المركز 12 بقيمة سوقية إجمالية 16 مليون يورو وبنفس القيمة جاء الأخدود في المركز 13 بين أندية دوري الروشان ورغم التراجع وفي نتائجه واحتلاله المركز الأخير واقترابه من الهبوط تمكن الحزم من احتلال المركز الرابع عشر متفوقا على أربعة فرق. ويتخلف عنه آخرون في الترتيب، وقد وصلت القيمة السوقية للطرود إلى 15 مليون يورو.

وفي المراكز الأربعة الأخيرة جاءت أندية الرائد والخليج والوحدة والرياض على التوالي. وتبلغ القيمة السوقية لناديي الرائد والخليج 13 مليون يورو، فيما تبلغ القيمة الإجمالية لنادي الوحدة قبل الأخير 12 مليون يورو. أما نادي الرياض الذي يحتل المركز الأخير بحسب موقع التقييم الشهير، فهو النادي الوحيد الذي لم تتجاوز قيمته السوقية 10 ملايين يورو، لتصل إلى 9.15 مليون يورو.

ملاحظة: هذا الخبر جريدة الرياض | الهلال يوسع الفارق بينه وبينه النصر تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!