اخبار الرياضة

سفير العراق في مدريد: مشروع دوري نجوم العراق يعد شاهداً على التطور الإيجابي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : سفير العراق في مدريد: مشروع دوري نجوم العراق يعد شاهداً على التطور الإيجابي  . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز- رياضية

أقامت سفارة جمهورية العراق في مدريد وبالتعاون مع لاليغا ورابطة المحترفين العراقية ندوة بعنوان “الاستقرار والانفتاح عوامل مؤثرة: الدوري الإسباني في العراق قصة نجاح” في مقر البيت العربي في مدريد العاصمة مدريد، أمس الاثنين.

وحضر الندوة عدد كبير من الشخصيات الرياضية والدبلوماسية المهمة، في مقدمتهم صالح حسين علي التميمي، سفير جمهورية العراق لدى اسبانيا، وبابلو بيريز غيريرا، نائب المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط في الوزارة الاسبانية. وزارة الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون، بالإضافة إلى رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان. درجال ورئيس رابطة الدوري الاسباني خافيير تيباس وعدد من رؤساء أندية دوري نجوم العراق.

واستهل التميمي سفير جمهورية العراق لدى اسبانيا الندوة الحوارية بكلمة افتتاحية أكد فيها أهمية هذا التعاون وتأثيره الإيجابي على تطوير كرة القدم في العراق، إضافة إلى كونه أداة لتعزيز التعاون. الاقتصادية والسياسية، ووصفها بأنها خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون الرياضي وتحقيق أهداف تطوير كرة القدم. موطئ قدم في العراق، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وإسبانيا.

وذكر أن هذا المشروع هو تجسيد لالتزامنا بتعزيز الاستقرار الذي يشهده العراق على الصعيدين الداخلي والخارجي، كما أنه شاهد على التطور الإيجابي الذي تشهده بلادنا في مختلف الجوانب، ويعكس التزامنا الراسخ بحماية حقوق الإنسان. القيم الأساسية للانفتاح والتقدم والسلام في المنطقة والعالم.

وأضاف: جانب الاستقرار السياسي والأمني ​​والانفتاح والحياد الإيجابي هو ما يميز نجاح هذا المشروع، مبيناً: أن هذا المشروع ليس مجرد مبادرة عابرة بل هو مشروع قطري وجزء لا يتجزأ من رؤيتنا لدولة مشرقة. مستقبل يسوده السلام والتعاون والازدهار.

وتابع التميمي: العراق يرى أن التقدم الذي سيحققه هذا المشروع كبير، وسيساهم بشكل فعال في تعزيز التعاون الإقليمي. ونحن ملتزمون بمواصلة العمل الجاد لدعم هذا المشروع الرائد، ونعتبرها مسؤولية مشتركة علينا جميعاً لضمان استمرار نجاحه وتحقيق أهدافه النبيلة. وأعرب عن سعادته وشعوره بالفخر بما تم تحقيقه حتى الآن، ونتطلع بشغف إلى المزيد من التقدم والإنجازات في المستقبل.

كما أشاد السفير بدور الحكومة الحالية برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني التي رسخت دعائم الاستقرار ودعمها الحقيقي لمشاريع التنمية، بالإضافة إلى دور المنظمات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني التي وتحولت توجهاتها من المشاريع الطارئة إلى المشاريع التنموية، مما يدل على وجود الاستقرار في البلاد. ونحن الآن بحاجة إلى أن نسعى جميعا لتحقيق التنمية الحقيقية في البلاد، ومن ثم الانتقال إلى التنمية المستدامة.

 

سفير العراق في مدريد: مشروع دوري نجوم العراق يعد شاهداً على التطور الإيجابي

ملاحظة: هذا الخبر سفير العراق في مدريد: مشروع دوري نجوم العراق يعد شاهداً على التطور الإيجابي نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : سفير العراق في مدريد: مشروع دوري نجوم العراق يعد شاهداً على التطور الإيجابي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر سفير العراق في مدريد: مشروع دوري نجوم العراق يعد شاهداً على التطور الإيجابي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!