منوعات

ساعة رياضة كم تحرق سعرات

ساعة رياضة كم تحرق سعراتهل تريد معرفة عدد السعرات الحرارية التي يمكنك حرقها في ساعة من التمرين؟ هل تساءلت يومًا كيف يمكن للنشاط البدني أن يفيد صحتك العامة ورفاهيتك؟ تابع القراءة لمعرفة المزيد حول الفوائد المذهلة للتمارين الرياضية المنتظمة، بالإضافة إلى عدد السعرات الحرارية التي يمكنك حرقها في ساعة من النشاط البدني.

التمرين مفيد لصحتنا الجسدية والعقلية من نواح كثيرة. تساعد التمارين المنتظمة في الحفاظ على أجسامنا قوية ومرنة. من المهم أيضًا الحفاظ على صحة قلوبنا، مما يساعدنا في الحفاظ على وزن صحي. يمكن أن تساعد التمارين في تقليل التوتر والقلق، وتحسين جودة النوم، وتعزيز الحالة المزاجية، وزيادة مستويات الطاقة. تم ربط النشاط البدني المنتظم بتحسين الأداء المعرفي وزيادة متوسط ​​العمر المتوقع.

لجني هذه الفوائد المذهلة، من المهم أن تمارس ما لا يقل عن 150 دقيقة من التمارين المعتدلة أو 75 دقيقة من التمارين الشاقة كل أسبوع. قد يبدو هذا كثيرًا، لكن لا يجب أن يكون كذلك! تكفي ثلاثون دقيقة من النشاط البدني خمسة أيام في الأسبوع للاستفادة من التمارين المنتظمة. وحتى إذا لم يكن لديك وقت لممارسة هذا القدر من التمارين كل يوم، فلا يزال من المهم تقسيم التدريبات إلى أجزاء أصغر!

ساعة رياضة كم تحرق سعرات

إذن كم عدد السعرات الحرارية التي ستحرقها في ساعة من النشاط البدني؟ تعتمد الإجابة على عدة عوامل مثل عمرك ووزنك وجنسك ومستوى الشدة. لإعطائك فكرة عامة، إليك بعض عمليات حرق السعرات الحرارية التقريبية لأنواع مختلفة من الأنشطة:

  • التمارين الهوائية كالركض أو السباحة: 400-700 سعرة حرارية في الساعة
  • تمارين القوة مثل رفع الأثقال: 200-500 سعرة حرارية في الساعة
  • اليوجا أو البيلاتس: 300-400 سعرة حرارية في الساعة
  • ركوب الدراجات: 500-800 سعرة حرارية في الساعة
  • المشي لمسافات طويلة: 700-1100 سعرة حرارية في الساعة
  • ممارسة الرياضة مثل كرة القدم أو التنس: 600-1000 سعرة حرارية في الساعة

بغض النظر عن نوع التمرين الذي تمارسه، من المهم التأكد من أنه ممتع حتى تتطلع إلى القيام به مرة أخرى! سيساعدك العثور على الأنشطة التي تستمتع بها بالفعل على ضمان استمرارها على المدى الطويل. إذا لم تكن متأكدًا من أنواع الأنشطة التي قد تكون مناسبة لك، فحاول التحدث إلى اختصاصي لياقة بدنية يمكنه مساعدتك في التوصية ببعض الخيارات بناءً على اهتماماتك وقدراتك.

ساعة رياضة كم تحرق سعرات – الخاتمة

عند التفكير في عدد السعرات الحرارية التي يمكنك حرقها في ساعة من التمرين، من المهم أن تتذكر أن هذه الأرقام مجرد تقديرات. يختلف جسم كل شخص عن الآخر وستكون له احتياجات مختلفة من السعرات الحرارية اعتمادًا على مجموعة متنوعة من العوامل مثل العمر ومستوى النشاط البدني. ومع ذلك، فإن القيام بأي نوع من النشاط البدني أفضل من عدم القيام بأي نشاط على الإطلاق! حتى إذا كنت لا تحرق الكثير من السعرات الحرارية كما توقعت أثناء التمرين، فتذكر أن التمارين المنتظمة لها الكثير من الفوائد الأخرى بما في ذلك تحسين القوة والمرونة، وزيادة مستويات الطاقة، وتحسين نوعية النوم، وانخفاض مستويات التوتر وتحسين الحالة المزاجية. كل هذه الأشياء معًا تجعل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أمرًا يستحق كل هذا العناء!

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!