منوعات

ريجيم نباتي صحي يفقدك 7 كيلو في 14 يوم

يمكن أن يكون النظام الغذائي النباتي وسيلة فعالة لفقدان الوزن بطريقة صحية ومستدامة. من المعروف أن النباتيين لديهم مؤشر كتلة جسم أقل (BMI) من غير النباتيين، واتباع نظام غذائي نباتي يمكن أن يساعدك في الوصول إلى أهداف فقدان الوزن بطريقة آمنة وصحية. ستقدم لك هذه المقالة لمحة عامة عن نظام غذائي نباتي صحي يمكن أن يساعدك على التخلص من 7 كيلوغرامات في 14 يومًا.

ما هو النظام الغذائي النباتي؟

النظام الغذائي النباتي هو نظام غذائي يستبعد جميع المنتجات الحيوانية، بما في ذلك اللحوم والأسماك والدواجن. ومع ذلك، هناك أنواع مختلفة من الأنظمة الغذائية النباتية التي تختلف في الأطعمة المستبعدة. الأنواع الأكثر شيوعًا من الأنظمة الغذائية النباتية هي: نباتي البيض، نباتي لاكتو، نباتي نباتي، نباتي، ونظام غذائي مرن.

فوائد النظام الغذائي النباتي

النظام الغذائي النباتي له فوائد عديدة لكل من صحتك وبيئتك. أظهرت الدراسات أن النباتيين بشكل عام لديهم معدلات أقل من السمنة وأمراض القلب والسكري من النوع 2 وبعض أنواع السرطان وأمراض مزمنة أخرى مقارنة مع غير النباتيين. بالإضافة إلى ذلك، يرتبط إنتاج المنتجات الحيوانية بزيادة انبعاثات غازات الاحتباس الحراري التي تساهم في الاحتباس الحراري. يساعد النظام الغذائي النباتي على تقليل هذا التأثير البيئي من خلال القضاء على الحاجة إلى المنتجات الحيوانية.

نموذج لخطة ريجيم نباتي صحي يفقدك 7 كيلو في 14 يوم

بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن عند اتباع نظام غذائي نباتي، من المهم التأكد من حصولك على ما يكفي من البروتين والمواد المغذية الأخرى مع الحد من تناول الدهون غير الصحية والأطعمة المصنعة. فيما يلي مثال لخطة وجبات لمدة 14 يومًا على نظام غذائي نباتي:

  • الإفطار: دقيق الشوفان مع شرائح الموز والجوز
  • الغداء: سلطة كينوا مع الخضار
  • وجبة خفيفة: كرفس مع الحمص
  • العشاء: خضروات مقلية مع التوفو أو التمبيه
  • وجبة خفيفة: عصير فواكه أو سلطة فواكه

 نصائح لفقدان الوزن عند اتباع نظام غذائي نباتي

للتأكد من حصولك على أقصى استفادة من رحلة إنقاص الوزن عند اتباع نظام غذائي نباتي، إليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • تناول الكثير من الفواكه والخضروات للحصول على جميع الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها مع تجنب السعرات الحرارية الفارغة من الأطعمة المصنعة ؛
  • تشمل المكسرات والبذور والبقوليات للحصول على بروتين مضاف ؛
  • الحد من الدهون غير الصحية مثل الزبدة أو المايونيز.
  • كن على دراية بأحجام الحصص ؛
  • اشرب الكثير من الماء طوال اليوم لتحافظ على رطوبتك.

يمكن أن يساعدك اتباع هذه النصائح جنبًا إلى جنب مع خطة وجبات متوازنة على تحقيق أهدافك بأمان وصحة عند اتباع نظام غذائي نباتي.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!