أخبار العراق

بعد 3 أعوام على ولادتهما.. سببان محتملان وراء الغاء قيادتي عمليات "الكرخ والرصافة"

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بعد 3 أعوام على ولادتهما.. سببان محتملان وراء الغاء قيادتي عمليات "الكرخ والرصافة"  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادحدد مجلس محافظة بغداد، اليوم الخميس (9 ايار 2024)، سببين محتملين وراء قرار المجلس الوزاري للأمن الوطني بإلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة، الاول هو مركزية الادارة، والتحضير لتسليم الملف الامني لوزارة الداخلية.وقال عضو المجلس علي المشهداني، لـ”بغداد اليوم”، ان “قرار انشاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة هو قرار جديد فهذه القيادتان شكلتا منذ ما يقارب ثلاثة سنوات من قبل الحكومة السابقة، واكيد للحكومة الحالية لها وجهة نظر تختلف عن الحكومة السابقة بقضية إدارة الملف الأمني في العاصمة”.وبين المشهداني انه “بكل تأكيد زيادة العمليات يشتت القرار الأمني والعسكري، ولهذا يجب ان تكون هناك مركزية واحدة لادارة أي ملف امني سواء في بغداد واي محافظة عراقية أخرى، وهذا اهم الأسباب التي دفعت المجلس الوزاري للأمن الوطني الى إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة، وعودة القيادة كما كانت سابقا طيلة السنوات الماضية”.وأكد مجلس محافظة بغداد ان “العاصمة تشهد استقرارا امنيا كبيرا، وهذا الامر يتطلب تسليم الملف الأمني الى وزارة الداخلية وتكون الشرطة المحلية هي المسؤولة عن فرض الامن، وربما قرار إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة يأتي لتطبيق هذا التوجه الحكومي”.ويوم امس الاربعاء، اقر المجلس الوزاري للامن الوطني خلال جلسته الاعتيادية الغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة، وتعديل ارتباط القطعات والوحدات العسكرية ضمن القاطعين، لترتبط بتشكيلتها الأعلى من جميع النواحي، وذلك بعد اكثر من عامين ونصف على انشاء القيادتين في منتصف 2021.

 

بعد 3 أعوام على ولادتهما.. سببان محتملان وراء الغاء قيادتي عمليات "الكرخ والرصافة"

ملاحظة: هذا الخبر بعد 3 أعوام على ولادتهما.. سببان محتملان وراء الغاء قيادتي عمليات "الكرخ والرصافة" نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بعد 3 أعوام على ولادتهما.. سببان محتملان وراء الغاء قيادتي عمليات "الكرخ والرصافة"

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بعد 3 أعوام على ولادتهما.. سببان محتملان وراء الغاء قيادتي عمليات "الكرخ والرصافة" . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!