أخبار العراق

المحكمة الاتحادية ترد دعوى حول إلغاء ممثليات التربية في إقليم كردستان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : المحكمة الاتحادية ترد دعوى حول إلغاء ممثليات التربية في إقليم كردستان والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-30 12:21:17 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز – محليات

ردت المحكمة الاتحادية العليا، الدعوى المقامة بطلب الحكم بإلغاء قرار مجلس الوزراء بإغلاق المخيمات والعودة الطوعية للنازحين إغلاق ممثليات وزارة التربية في إقليم كردستان.

وقدّم المدعي رافد ناصر عبد الكريم، دعوى “طلب الحكم بإلغاء قرار مجلس الوزراء بالعدد (24043) لسنة 2024 والمتضمن في الفقرة (16) منه (تحديد تاريخ 3072024 موعدًا لإغلاق المخيمات والعودة الطوعية للنازحين)، والأمر الإداري الصادر من وزارة التربية بالكتاب ذي العدد (4920) في 13/شباط/فبراير 2024 والمتضمن (اعتماد تاريخ 3072024 لإغلاق ممثليات وزارة التربية في محافظات أربيل والسليمانية ودهوك).

وقالت المحكمة في بيان إنّ هذه الدعوى “حسمت بالرد لعدم توافر شرط المصلحة اللازم لإقامتها”.

وقررت الحكومة العراقية في شباط/فبراير من العام 2024، إغلاق كافة ممثليات وزارة التربية العراقية في الإقليم، وبموجب القرار “يجب إغلاق جميع المدارس التابعة للممثليات بحلول 30 تموز/يوليو من هذا العام”.

وأثار قرار الحكومة العراقية، عدة اعتراضات، بينها تظاهرة أمام ممثلية وزارة التربية العراقية في أربيل للمطالبة بإلغاء القرار.

 

المحكمة الاتحادية ترد دعوى حول إلغاء ممثليات التربية في إقليم كردستان

ملاحظة: هذا الخبر المحكمة الاتحادية ترد دعوى حول إلغاء ممثليات التربية في إقليم كردستان نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: المحكمة الاتحادية ترد دعوى حول إلغاء ممثليات التربية في إقليم كردستان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر المحكمة الاتحادية ترد دعوى حول إلغاء ممثليات التربية في إقليم كردستان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!