اخبار منوعة

آيباد أنحف وقلم جديد.. هذا أبرز ما أعلنته آبل في مؤتمرها | تكنولوجيا تريند – Trends

آيباد أنحف وقلم جديد.. هذا أبرز ما أعلنته آبل في مؤتمرها | تكنولوجيا :

وانتهى حدث شركة أبل حيث كشفت الشركة الأمريكية عن أحدث إصدارات أجهزتها اللوحية iPad وشريحة معالجة الذكاء الاصطناعي الجديدة M4.

وهذا ملخص لأهم ما أعلنته شركة أبل في حدثها الأخير.

آيباد إير

وفي بداية الحدث أعلنت شركة آبل عن إصدار iPad Air 2024، وهذا هو التحديث الأول لأجهزة iPad Air منذ أن طرحت آبل إصدار شريحة “M1” قبل عامين.

وسيأتي الإصدار الجديد الآن بحجمين لأول مرة بعد إطلاق طراز 13 بوصة، كما قامت الشركة بتحديث إصدار 11 بوصة من الجهاز. تأتي إصدارات هذا العام برقاقة معالجة Apple M2، وسيتوفر بالألوان الأزرق، البنفسجي، النجمي، والرمادي الفاتح. وسيبدأ سعر النسخة 11 بوصة من 599 دولارًا، وسيبدأ سعر النسخة 13 بوصة من 799 دولارًا.

ويأتي إصدار iPad Air الجديد مزودًا بعدسة كاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل أيضًا. وكما ورد سابقًا، قامت شركة آبل بوضع الكاميرا الأمامية على الجانب الأطول من الجهاز. وحصل إصدار هذا العام أيضًا على دعم ميزة شحن Apple Pencil، والتي كانت في السابق ميزة حصرية لإصدارات iPad Pro.

يمكن للإصدار الجديد استخدام ملحقات iPad Pro الحالية، مثل Magic Keyboard، وسيأتي أيضًا مع مكبرات صوت استريو في الأعلى والأسفل.

ويتوفر الإصدار الجديد من iPad Air بسعة تخزينية تبلغ 128 جيجابايت للطراز الأساسي، أي أنها ضعف السعة التخزينية لنسخة 2022.

إصدار iPad Air 2024 هو التحديث الأول منذ طرح أبل شريحة M1 قبل عامين (أبل)

آيباد برو

تحركت شركة آبل للإعلان عن تحديثات لإصدارات iPad Pro، وهي التحديثات التي طال انتظارها. وتأتي الإصدارات الجديدة بنفس أحجام الإصدارات السابقة 11 و13 بوصة، لكن مع تغييرات في التصميم وشريحة معالجة أقوى ومظهر أنحف وترقية في الشاشة.

وكما أشارت تقارير سابقة، فقد انتقلت آبل إلى استخدام شاشات “OLED” بالحجمين، مما يوفر اللون الأسود الكامل وتشبع اللون والتباين، كما أشارت الشركة. بالإضافة إلى تغيير موقع الكاميرا الأمامية، فهي الآن على الجانب الأطول، مثل إصدارات iPad Air الجديدة، وهو الموضع المناسب لمكالمات الفيديو.

تعتبر إصدارات iPad Pro هذا العام أنحف، وذلك بسبب تحول شركة آبل إلى استخدام شاشات OLED، مما يقلل من سمك الجهاز ببضعة ملليمترات. على سبيل المثال، تبلغ سماكة الإصدار الحالي من iPad Pro مقاس 11 بوصة 5.9 ملم، بينما تبلغ سماكة الإصدار الجديد 5.3 ملم، وتبلغ سماكة الإصدار الحالي 13 بوصة 6.4 ملم، وتبلغ سماكة الإصدار الجديد 5.1 ملم فقط، وهو ما تفعله شركة آبل. يطلق عليه “أنحف جهاز على الإطلاق”.

تبلغ سعة التخزين الأساسية لكلا الطرازين الآن 256 جيجابايت، وتبدأ الأسعار من 999 دولارًا للطراز 11 بوصة و1299 دولارًا للطراز 13 بوصة.

وكما أشارت التقارير الأخيرة، فقد تخلت شركة آبل عن شريحة M3 في نسخة iPad Pro الجديدة، وانتقلت مباشرة إلى شريحة المعالجة الأحدث لديها وهي M4. وتقول الشركة إن شريحة المعالجة الجديدة أسرع بنسبة 50% من شريحة M2 الموجودة في الجيل السابق من أجهزة iPad Pro.

أما بالنسبة لكفاءة الألعاب، فتزعم شركة آبل أن شريحة M4 يمكنها تقديم نفس أداء شريحة M2 من خلال استهلاك نصف الطاقة فقط، كما يتحسن أداء الشريحة من حيث درجة الحرارة أيضًا بنسبة 20%.

Apple تكشف النقاب عن iPad Pro الجديد المذهل المزود بشاشة العرض الأكثر تقدمًا في العالم، وشريحة M4، وApple Pencil Pro موقع Apple الإلكترونياتجهت شركة آبل إلى استخدام شاشات “OLED” في إصداراتها من أجهزة iPad، حيث توفر اللون الأسود الكامل وتشبع الألوان والتباين (أبل)

شريحة الذكاء الاصطناعي

وأعلنت الشركة أن شريحة M4 الجديدة ستأتي إلى الجيل القادم من أجهزتها، بدءاً بأجهزة iPad Pro، وستركز الشريحة على تحسين الأداء في المهام المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في نظام التشغيل iPad OS.

وقد ركزت شركة آبل بشدة على قدرات الذكاء الاصطناعي للرقاقة الجديدة، وذلك بفضل المحرك العصبي الجديد الذي تصفه الشركة بأنه “شريحة ذكاء اصطناعي قوية للغاية”. وتدعي أنها قادرة على منافسة شرائح الذكاء الاصطناعي من شركات أخرى مثل إنتل وكوالكوم، حيث إنها قادرة على أداء 38 تريليون عملية في الثانية (TOPS).

ومن المفترض أن تكون أسرع بـ 60 مرة من وحدة المعالجة العصبية في شريحة Apple A11، وهي شريحة من عام 2017، إلا أن هذا الرقم لا يزال أقل من أداء Snapdragon. ومع ذلك، تؤكد شركة Apple أن شريحة M4 الجديدة يمكنها توفير نفس أداء أحدث شرائح الكمبيوتر الشخصي بينما تستهلك ربع الطاقة فقط.

وتأتي الشريحة بدقة تصنيع 3 نانومتر من الجيل الثاني، كما تأتي وحدة المعالجة المركزية بـ 10 أنوية، بواقع 4 أنوية للأداء و6 أنوية للكفاءة مما يجعلها أقوى بنسبة 50% من شريحة “M2”، كما أشارت الشركة.

M4 هو نظام موجود على شريحة (SoC) يعمل على تطوير أداء Apple silicon الرائد في مجال توفير الطاقة.  (الصورة: بزنيس واير)شريحة M4 الجديدة ستصل إلى الجيل القادم من أجهزة أبل بدءا بأجهزة آيباد برو (أسوشيتد برس)

ملحقات جديدة

بالإضافة إلى تحديث إصدارات iPad الجديدة، أصدرت Apple أيضًا إصدارًا محدثًا من Magic Keyboard، مع مسند راحة اليد من الألومنيوم ولوحة تتبع أكبر مع ردود فعل تعتمد على اللمس، كما أضافت أخيرًا صفًا من المفاتيح لوظائف مختلفة.

وتأتي لوحة المفاتيح الجديدة بحجمين، أحدهما لإصدار iPad Pro مقاس 11 بوصة والآخر لإصدار iPad Pro مقاس 13 بوصة، وبلونين هما الأسود والفضي، على غرار ألوان إصدارات iPad Pro. تبلغ تكلفة النسخة الأصغر 299 دولارًا، بينما تبلغ تكلفة النسخة الأكبر 349 دولارًا.

Apple تكشف النقاب عن iPad Pro الجديد المذهل المزود بشاشة العرض الأكثر تقدمًا في العالم، وشريحة M4، وApple Pencil Pro موقع Apple الإلكترونيوأعلنت الشركة الأمريكية عن الجيل الثالث من قلم Apple Pencil المخصص لجهاز iPad. موقع (أبل).

وهذه هي النسخة المحدثة الأولى من لوحة مفاتيح iPad Pro منذ إطلاقها في عام 2020، وهدفها منذ إطلاقها هو تحويل iPad إلى كمبيوتر محمول.

كما أعلنت الشركة عن الجيل الثالث من قلم Apple Pencil لجهاز iPad، وأضافت ميزة دعم “Find My”، بالإضافة إلى إمكانيات جديدة تسمح بتكييف القلم لمختلف المهام الإبداعية. وتطلق الشركة على هذا الإصدار من القلم اسم “Apple Pencil Pro” ويأتي بسعر 129 دولارًا، وهو نفس سعر الجيل الثاني من القلم.

ملاحظة: هذا الخبر آيباد أنحف وقلم جديد.. هذا أبرز ما أعلنته آبل في مؤتمرها | تكنولوجيا تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!