اخبار طب وصحة

دايت mind .. يحميك من الشيخوخة ويحسن الوظيفة الإدراكية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
دايت mind .. يحميك من الشيخوخة ويحسن الوظيفة الإدراكية
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-19 15:19:10 . والان الى التفاصيل.

كشفت دراسة حديثة نشرت في مجلة Annals of Neurology، عن قدرة نظام “MIND” الغذائي على محاربة الشيخوخة، حيث يعمل على إبطاء عملية الشيخوخة بالإضافة إلى الحفاظ على الوظيفة الإدراكية، بحسب تقرير لصحيفة “تايمز أوف إنديا”. موقع إلكتروني.

يجمع نظام مايند الغذائي بين أفضل عناصر نظام داش الغذائي ونظام البحر الأبيض المتوسط ​​لتغذية الجسم والعقل. تم تطوير هذا النظام الغذائي مؤخرًا واعتمده الآن خبراء التغذية على نطاق واسع، ويركز على الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المعروفة. من خلال تحسين الوظيفة الإدراكية.

يكمن سر قوة نظام مايند الغذائي في مكافحة الشيخوخة في مكوناته المختارة بعناية. فهو غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة والبوليفينول، وكلها تساعد في مكافحة الشيخوخة. كل هذه المركبات القوية تشن حربًا ضد الالتهابات والإجهاد التأكسدي، وهما السببان الرئيسيان للتدهور المعرفي والشيخوخة.

يعتبر نظام مايند الغذائي تحفة فنية تغذي الجسم والعقل من خلال الجمع بين مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي تقوي الدماغ، من التوت إلى الخضروات الخضراء، وخاصة السبانخ، إلى جانب زيت الزيتون المفيد لصحة القلب.

كما يعتمد نظام الدماغ الغذائي على تناول المكسرات الغنية بالعناصر الغذائية، والح*بو-ب الكاملة، واللحوم الخالية من الدهون مثل الدجاج والأسماك منزوعة الجلد، فكلها مفيدة لصحة الدماغ، وتمنحك الحيوية والشباب، وتؤخر علامات الشيخوخة.

ملاحظة: هذا الخبر
دايت mind .. يحميك من الشيخوخة ويحسن الوظيفة الإدراكية
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
دايت mind .. يحميك من الشيخوخة ويحسن الوظيفة الإدراكية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
دايت mind .. يحميك من الشيخوخة ويحسن الوظيفة الإدراكية
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!