اخبار طب وصحة

خلى بالك.. تعرض الأطفال فى عامهم الأول للشاشات يؤثر على نموهم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
خلى بالك.. تعرض الأطفال فى عامهم الأول للشاشات يؤثر على نموهم
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-26 11:32:08 . والان الى التفاصيل.

كشفت دراسة حديثة أن تعريض الرضع الذين تتراوح أعمارهم بين سنة واحدة للشاشة لمدة 1-4 ساعات يوميا ارتبط بزيادة فرص تأخر النمو، والقدرات الحركية الدقيقة، وإتقان حل المشكلات، بالإضافة إلى المهارات الشخصية والاجتماعية بحلول الوقت الذي يقضونه. بحسب ما نشره موقع justmyhealth

وأظهرت الدراسة أن الأطفال الذين أمضوا أربع ساعات أو أكثر في استخدام الشاشات لديهم زيادة بنسبة 4.78 مرة في احتمالية امتلاك مهارات تواصل متخلفة، وزيادة بنسبة 1.74 مرة في احتمالية امتلاك مهارات حركية دقيقة أقل من المتوسط، وزيادة مضاعفة في فرص تطور التخلف، وكذلك المهارات الشخصية والاجتماعية في سن الثانية، وعندما يصلون إلى سن الرابعة، تتصاعد المخاطر بشكل أكبر، خاصة فيما يتعلق بالتواصل والقدرة على حل المشكلات.

قم بتخصيص مناطق معينة من المنزل، مثل طاولة الطعام أو غرف النوم، كمناطق خالية من الشاشات.

إن توفير أنشطة بديلة مثل تشجيع اللعب في الهواء الطلق، أو القراءة، أو المشاركة في الفنون والحرف اليدوية، أو المشاركة في الألعاب العائلية يمكن أن يحل محل وقت الشاشة بشكل فعال.

من جانبها، وجهت وزارة الصحة والسكان أولياء الأمور والأسر بعدم تعريض الأطفال لشاشات التلفزيون أو الهاتف المحمول في أول عامين من العمر.

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن العمر المناسب لاستخدام الأطفال للهواتف المحمولة، وقالت إنه خلال أول عامين من العمر يجب ألا يتعرض الطفل للشاشات بشكل كامل، ومع تقدم العمر يجب أن تكون الفترة كحد أقصى ساعتين في اليوم.

وأضافت وزارة الصحة والسكان: ضرورة المتابعة الدقيقة للمحتوى الذي يشاهده الطفل، مشيرة إلى أن الخط الساخن 16328 يقدم كافة الاستشارات النفسية للأطفال والكبار.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أنه يفضل إحالة الطفل المدمن على الكمبيوتر إلى المتخصصين للتأكد من وضع برنامج صحي سليم للتعافي.

ملاحظة: هذا الخبر
خلى بالك.. تعرض الأطفال فى عامهم الأول للشاشات يؤثر على نموهم
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
خلى بالك.. تعرض الأطفال فى عامهم الأول للشاشات يؤثر على نموهم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
خلى بالك.. تعرض الأطفال فى عامهم الأول للشاشات يؤثر على نموهم
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!