اخبار طب وصحة

أعراض مبكرة لتسمم الحمل.. خدى بالك والحقى نفسك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أعراض مبكرة لتسمم الحمل.. خدى بالك والحقى نفسك
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-23 00:31:13 . والان الى التفاصيل.

تسمم الحمل هو أحد المضاعفات الخطيرة المرتبطة بالحمل ويؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. يمكن أن تؤثر هذه الحالة على أعضاء مختلفة، مما يؤدي إلى مضاعفات خطيرة يمكن أن تصبح قاتلة في بعض الأحيان لكل من الأم والطفل إذا لم يتم علاجها بشكل صحيح.

كشف الدكتور حاتم محمد استشاري أمراض النساء والولادة بالمركز القومي للبحوث، أن تسمم الحمل هي حالة مرتبطة بالحمل تتميز بارتفاع ضغط الدم وغالباً وجود كمية كبيرة من البروتين في البول، والتي تحدث عادة بعد الأسبوع العشرين من الحمل حمل.
وعن كيفية اكتشاف تسمم الحمل، أوضحت الطبيبة أنه يتم من خلال مراقبة ضغط الدم ومستوى البروتين في عينة البول، موضحة أنه إذا لم يتم علاجه بشكل صحيح، يمكن أن يؤدي تسمم الحمل إلى مضاعفات خطيرة لكل من الأم والطفل.

وتكمن خطورة تسمم الحمل في أنها قد تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وفي بعض الحالات تعرض الأم لخطر إصابة الدماغ. كما يمكن أن يضعف وظائف الكلى والكبد، ويسبب مشاكل في تخثر الدم، ومشاكل في الرئتين، وفي الحالات الشديدة أو تلك التي لا تتلقى العلاج المناسب، قد يسبب الوفاة. الأمهات والأطفال.
وأشار الطبيب إلى أن تسمم الحمل يؤثر على تدفق الدم إلى المشيمة، وهو ما يؤدي في كثير من الأحيان إلى ولادة أطفال صغار، أو يسبب ولادة مبكرة، أو يتسبب في انفصال المشيمة عن جدار الرحم، مما قد يهدد حياة الأم والطفل.

وفقًا لموقع webMD، بالإضافة إلى التورم (المعروف أيضًا باسم الوذمة)، والبروتين الزائد في البول، وضغط الدم أكبر من 140/90، تشمل أعراض تسمم الحمل ما يلي:
زيادة الوزن المفاجئة بسبب الزيادة الكبيرة في سوائل الجسم
الم الكتف
ألم في البطن، خاصة في الجانب الأيمن العلوي
صداع حاد
تغير في ردود الفعل أو الحالة النفسية
التبول بشكل أقل أو عدم التبول على الإطلاق
دوخة
صعوبة في التنفس
القيء الشديد والغثيان
تغيرات في الرؤية مثل الأضواء الساطعة أو الرؤية الباهتة
ولكن قد تكونين مصابة بتسمم الحمل ولا تعانين من أي أعراض، لذلك من المهم زيارة طبيبك لإجراء فحوصات منتظمة لضغط الدم واختبارات البول.

الرعاية المنتظمة قبل الولادة
تساعد الزيارات المبكرة والمتكررة للطبيب لإجراء فحوصات منتظمة على مراقبة ضغط الدم ويمكن أن تساعد في الكشف المبكر عن تسمم الحمل والحصول على العلاج المناسب والتدخل المبكر.
تعديلات نمط الحياة
تُنصح النساء الحوامل بتناول نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضروات والح*بو-ب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون التي تدعم الصحة العامة. إن تناول كمية كافية من الكالسيوم والمغنيسيوم قد يقلل من خطر تسمم الحمل.

ملاحظة: هذا الخبر
أعراض مبكرة لتسمم الحمل.. خدى بالك والحقى نفسك
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
أعراض مبكرة لتسمم الحمل.. خدى بالك والحقى نفسك

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أعراض مبكرة لتسمم الحمل.. خدى بالك والحقى نفسك
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!