أخبار العراق

خلت من مسؤول أمني رفيع.. شفق نيوز تكشف نقاطاً وأهدافاً تخص زيارة السوداني لواشنطن

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : خلت من مسؤول أمني رفيع.. شفق نيوز تكشف نقاطاً وأهدافاً تخص زيارة السوداني لواشنطن  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ كشف مصدر حكومي تفاصيل وملفات بحثية أجراها رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني خلال زيارته لواشنطن التي غادر من أجلها بغداد صباح السبت.

وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إن الزيارة موسعة وتستمر لمدة 5 أيام وتشمل ثلاث ولايات (واشنطن، ميشيغان، وهيوستن).

وأضاف أن السوداني سيلتقي بالرئيس الأميركي جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن ووزير الدفاع في مقر البنتاغون، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين وأعضاء في الكونغرس الأميركي.

كما سيلتقي السوداني بمسؤولي شركات الطاقة الأميركية، وأبناء الجالية العراقية في الولايات الثلاث التي تشمل الزيارة.

وقال المصدر الحكومي إن الوفد الذي سيرافق السودانيين سيكون متعدد التخصصات، إضافة إلى وفد برلماني ورجال أعمال.

كما أشار إلى أن الوفد الحكومي المرافق للسودانيين لا يضم مسؤولا أمنيا كبيرا، وهو ما يدل على الاتجاه والرغبة في ألا تقتصر العلاقة بين الجانبين على الجانب الأمني، بل تتحرك إلى تفعيل الاقتصاد. وقضايا التنمية والشراكة الحقيقية.

وأشار إلى أن الزيارة تهدف إلى توسيع أطر التعاون مع الولايات المتحدة خاصة في المجالات الاقتصادية، كما تهدف الزيارة السودانية إلى تفعيل بنود الاتفاقية الاستراتيجية المتعلقة بسبعة قطاعات.

وأضاف أن الحكومة السودانية تعتبر الولايات المتحدة شريكا استراتيجيا وتريد علاقة متنامية وموسعة. وسيناقش الوفد أيضا مشروع الطريق التنموي الاستراتيجي وقدرة العراق على ربط الخليج بأوروبا ومشاريع الغاز الاستراتيجية.

وبحسب المصدر فإن الزيارة ستناقش الحوار المستمر بشأن مهمة التحالف الدولي في العراق، إذ يرى الطرفان أن الوقت قد حان لتنتقل العلاقة من الجانب الأمني ​​إلى علاقات ثنائية تشمل دول التحالف الدولي في عدة مجالات. وجوه.

وقال إنه منذ وصول الحكومة السودانية ساد الهدوء والاستقرار، ولم يحدث استهداف للبعثات الدبلوماسية أو القوات العسكرية، إلا أن أحداث 7 أكتوبر (الحرب في غ*ز*ة) أعادت المنطقة بشكل عام إلى معادلة السلام. التصعيد، ورغم ذلك نجحت الحكومة السودانية في السيطرة على الأمور، بحسب المصدر الحكومي.

 

خلت من مسؤول أمني رفيع.. شفق نيوز تكشف نقاطاً وأهدافاً تخص زيارة السوداني لواشنطن

ملاحظة: هذا الخبر خلت من مسؤول أمني رفيع.. شفق نيوز تكشف نقاطاً وأهدافاً تخص زيارة السوداني لواشنطن نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : خلت من مسؤول أمني رفيع.. شفق نيوز تكشف نقاطاً وأهدافاً تخص زيارة السوداني لواشنطن

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر خلت من مسؤول أمني رفيع.. شفق نيوز تكشف نقاطاً وأهدافاً تخص زيارة السوداني لواشنطن . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#خلت #من #مسؤول #أمني #رفيع. #شفق #نيوز #تكشف #نقاطا #وأهدافا #تخص #زيارة #السوداني #لواشنطن

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!