اخبار طب وصحة

الأطفال المصابون بالسمنة أكثر عرضة لمرض التصلب العصبى المتعدد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
الأطفال المصابون بالسمنة أكثر عرضة لمرض التصلب العصبى المتعدد
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-02 17:09:18 . والان الى التفاصيل.

تشير دراسة جديدة إلى أن الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة لديهم خطر أكبر للإصابة بالتصلب المتعدد (MS) في مرحلة البلوغ، وفقا لما ذكرته صحيفة الإندبندنت، مع ارتفاع خطر الإصابة بمرض التصلب العصبي المتعدد بين أولئك الذين يعانون من السمنة المفرطة مثل البالغين. طفولة.

وقالت الصحيفة إن خطر الإصابة بمرض التصلب المتعدد يرتفع بمقدار الضعف بين الأطفال الذين يعانون من السمنة مقارنة بمن لا يعانون منها، وفقا لدراسة سويدية.

وقام أكاديميون من معهد كارولينسكا في ستوكهولم بتحليل البيانات من السجل السويدي للسمنة لدى الأطفال. تعد قاعدة البيانات، المعروفة باسم BORES، واحدة من أكبر السجلات في العالم لعلاج السمنة لدى الأطفال.

تسلط النتائج التي توصلنا إليها الضوء على أن السمنة لدى الأطفال تزيد من قابلية الإصابة بمرض التصلب العصبي المتعدد في بداية ظهوره بأكثر من الضعف.

ونظر فريق البحث في بيانات الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و19 عاما، الذين انضموا إلى السجل بين عامي 1995 و2020، وقارنوا معلوماتهم مع الأطفال في عموم السكان، وتضمنت دراستهم بيانات عن أكثر من 21600 طفل يعانون من السمنة، الذين بدأوا علاج السمنة عندما كان متوسط ​​أعمارهم 11 عامًا. وأكثر من 100 ألف طفل لا يعانون من السمنة.

وتمت متابعة الأطفال المشاركين في الدراسة – التي من المقرر تقديمها في مؤتمر السمنة الأوروبي في البندقية في شهر مايو – لمدة متوسطها 6 سنوات. خلال فترة المتابعة، تم تشخيص مرض التصلب العصبي المتعدد لدى 28 من المصابين بالسمنة – أو 0.13% من المجموعة، في هذه المقارنة. بحلول سن 58 في المجموعة غير المصابة بالسمنة – بإجمالي 0.06%.
وكشف التحليل الإحصائي أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة كانوا أكثر عرضة للإصابة بمرض التصلب العصبي المتعدد مقارنة بأولئك الذين لا يعانون من السمنة.

وقال الباحثون: “على الرغم من الوقت المحدود للمتابعة، فإن النتائج التي توصلنا إليها تسلط الضوء على أن السمنة لدى الأطفال تزيد من خطر الإصابة بمرض التصلب العصبي المتعدد في بداية ظهوره بأكثر من الضعف”.

وقالت الدكتورة كلير والتون، من جمعية مرض التصلب العصبي المتعدد: “يعيش أكثر من 130 ألف شخص مع مرض التصلب العصبي المتعدد في المملكة المتحدة اليوم، وأبحاث مثل هذه مهمة لمساعدتنا على التنبؤ بكيفية تغير عدد الأشخاص المصابين بمرض التصلب العصبي المتعدد في المستقبل”.

وقال مؤلفو الدراسة: “أحد آثار السمنة لدى الأطفال هو أنها تسبب التهابًا مزمنًا منخفض الدرجة، ومن المحتمل أن يزيد هذا الالتهاب من خطر الإصابة بأمراض القلب والعديد من الأمراض مثل مرض التصلب العصبي المتعدد”.

يُعتقد أيضًا أن الالتهاب المزمن منخفض الدرجة يزيد من خطر الإصابة بأمراض أخرى مثل الربو والتهاب المفاصل والسكري من النوع الأول وبعض أشكال السرطان. ومع ذلك، فإننا نعلم أن فقدان الوزن يقلل من الالتهابات وعلى الأرجح خطر الإصابة بمثل هذه الأمراض.

وتعليقًا على الدراسة، قالت الدكتورة كلير والتون، رئيس قسم الأبحاث في جمعية مرض التصلب العصبي المتعدد: “لا نعرف على وجه اليقين ما الذي يسبب مرض التصلب العصبي المتعدد، ولكن الأبحاث تشير إلى أنه من المحتمل أن يكون سببه مجموعة من العوامل الوراثية والبيئية، مثل كعوامل فيروسية معينة، والالتهابات، وانخفاض مستويات فيتامين د. نحن نعلم أن التدخين أو السمنة قد يلعبان دورًا أيضًا، ومع ذلك، لن يتسبب أي من هذه العوامل بمفرده في إصابة شخص ما بمرض التصلب العصبي المتعدد.

يضيف هذا البحث إلى فهمنا للدور الذي تلعبه السمنة في خطر الإصابة بمرض التصلب العصبي المتعدد، وخاصة تأثيرها في مرحلة الطفولة. يعيش أكثر من 130 ألف شخص مع مرض التصلب العصبي المتعدد في المملكة المتحدة اليوم، وأبحاث مثل هذه مهمة في مساعدتنا على التنبؤ بكيفية تغير عدد الأشخاص. العيش مع مرض التصلب العصبي المتعدد في المستقبل.

ملاحظة: هذا الخبر
الأطفال المصابون بالسمنة أكثر عرضة لمرض التصلب العصبى المتعدد
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
الأطفال المصابون بالسمنة أكثر عرضة لمرض التصلب العصبى المتعدد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
الأطفال المصابون بالسمنة أكثر عرضة لمرض التصلب العصبى المتعدد
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!