اخبار الرياضة

“يويفا” يكشف عن جوائز دوري ابطال أوروبا بشكله الجديد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : “يويفا” يكشف عن جوائز دوري ابطال أوروبا بشكله الجديد  . والان الى التفاصيل.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن زيادة الأرباح المالية للأندية الـ36 المشاركة في الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، مع ارتفاع مكافأة الفريق المتوج باللقب بنسبة 20%.

وسيزداد عدد المباريات التي سيلعبها كل نادي في الجولة الأولى، التي ستقام بنظام المجموعات، حيث سيلعب كل فريق 8 مباريات أمام 8 منافسين مختلفين، (4 على أرض الملعب و4 خارجه).

وستحصل الفرق الـ 8 على أعلى النقاط في مرحلة الدوري من المركز الأول إلى المركز الثامن. وسيتأهلون مباشرة إلى دور الـ16، الذي سيقام بنظام الذهاب والإياب بالشكل الحالي، حتى الدور النهائي.

وستلعب الفرق الـ16 التي احتلت المراكز من المركز التاسع إلى المركز 24، مباراتين ذهابًا وإيابًا، يتأهل 8 منها إلى دور الـ16 أيضًا.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن دوري أبطال أوروبا الجديد سيحصل على دعم مالي خاص، وذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد في باريس.

إن التغيير في شكل المسابقة من دور المجموعات إلى دوري واحد، على غرار الدوري الأوروبي لكرة السلة، سيجلب معه اختلافات في الدخل، حيث سيحصل كل فريق من الفرق الـ 36 المتأهلة لمرحلة الدوري العادي على مبلغ ثابت من 18.62 مليون يورو، وهي أعلى بقليل من أرباح المرحلة العادية. المجموعات الحالية يحصل فيها كل فريق على 15.5 مليون يورو عند المشاركة فقط.

كما سيتم دفع مبلغ 2.1 مليون يورو في حال الفوز في مباراة واحدة، ومبلغ 700 ألف يورو في حال التعادل، وهو أقل بعض الشيء عما هو عليه الآن رغم زيادة عدد المباريات. خلال الجولة الأولى من 6 إلى 8 لكل فريق.

سيكون من المهم الوصول إلى أعلى مستوى ممكن بين الفرق الـ 36 من أجل الحصول على ربح إضافي، حيث سيحصل كل فريق على مبلغ مالي جديد بناءً على المركز الذي سينتهي فيه في جدول الترتيب النهائي.

وسيحصل متذيل الجدول صاحب المركز 36 على 275 ألف يورو، مع زيادة قيمة المكافأة مع كل مركز متقدم، لتصل إلى 10 ملايين يورو لصاحب المركز الأول.

علاوة على ذلك، سيمنح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مكافأة قدرها 2 مليون يورو للفرق التي ستتمكن من التأهل من المرحلة الأولى بين المركزين الأول والثامن والانتقال مباشرة إلى مرحلة خروج المغلوب (دور الـ16)، بينما تلك التي احتلت المراكز من التاسع إلى الثامن. السادس عشر سيحصل على جائزة إضافية قدرها مليون يورو.

وستزيد هذه الإيرادات بشكل كبير مقارنة بالشكل الحالي لدوري أبطال أوروبا، حيث ستحصل الأندية المتأهلة إلى دور الـ16 على 11 مليون يورو، وسيتم دفع 12.5 مليون يورو للتأهل إلى الدور ربع النهائي، و15 مليون يورو. تدفع إذا وصلوا إلى الدور نصف النهائي.

وسيحصل كل فريق يلعب في نهائي دوري أبطال أوروبا الجديد على 18.5 مليون يورو، كما تم تخصيص 6.5 مليون يورو أخرى للفريق الفائز بكأس البطولة، بزيادة قدرها 10 ملايين يورو عن الجوائز السابقة للفريق البطل الذي يمثل بزيادة قدرها 20% في الأرباح مقارنة بجوائز الإصدارات السابقة. وكان الفريق الفائز يحصل على 20 مليون يورو، والآن ارتفع المبلغ إلى 25 مليونا.

وفي دوري أبطال أوروبا القديم، يعد ريال مدريد النادي الأعلى دخلا بنحو 91 مليون يورو، يليه بايرن ميونخ بـ 87.2 مليون يورو، ثم مانشستر سيتي بـ 87 مليون يورو، ثم الفريقان الإسبانيان الآخران هما برشلونة بـ 82 مليون يورو. وأتلتيكو مدريد بـ 81.7 مليون يورو. لكن هذه الأموال ستتحسن عندما تتحول البطولة إلى دوري مفتوح يلعب فيه كل فريق 8 مباريات.

 

“يويفا” يكشف عن جوائز دوري ابطال أوروبا بشكله الجديد

ملاحظة: هذا الخبر “يويفا” يكشف عن جوائز دوري ابطال أوروبا بشكله الجديد نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : “يويفا” يكشف عن جوائز دوري ابطال أوروبا بشكله الجديد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر “يويفا” يكشف عن جوائز دوري ابطال أوروبا بشكله الجديد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!