اخبار منوعة

تلته هزتان.. زلزال بقوة 5,7 في البحر الأيوني قبالة اليونان تريند – Trends

تلته هزتان.. زلزال بقوة 5,7 في البحر الأيوني قبالة اليونان :

سُجل زلزال بقوة 5.7 درجة في البحر، الجمعة، قبالة جزر ستروفاديا الصغيرة في البحر الأيوني غربي اليونان، بحسب المرصد الأورومتوسطي، دون وقوع ضحايا أو أضرار.

وقال عالم الزلازل إيراسيموس بابادوبولوس للتلفزيون اليوناني العام “إي آر تي”: “تم تسجيل الهزة عند الساعة 09:12 بالتوقيت المحلي (07:12 بتوقيت جرينتش) على عمق 20 كيلومترا في منطقة تشيع فيها الزلازل”.

وأعقب الزلزال هزتان بقوة 2.9 و4.5 درجة على التوالي، بحسب بابادوبولوس.

وشعر بالزلزال سكان جزيرة زانتي وشبه جزيرة بيلوبونيز القريبة.

ويتكون أرخبيل ستروفاديا من جزيرتين صغيرتين، الأولى غير مأهولة والثانية تضم ديرا تعرض لأضرار طفيفة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء اليونانية عن مصادر في زانتي.

وتم إجلاء الحرفيين الذين كانوا يعملون على ترميم الدير، بحسب المصدر نفسه، دون تسجيل أي إصابات خلال الزلزال.

وتقع اليونان على عدة صدوع جيولوجية كبيرة، وكثيرا ما يتم تسجيل الهزات الأرضية، خاصة في البحر، دون أن تتسبب في كثير من الأحيان في سقوط ضحايا أو أضرار كبيرة.

ويعود آخر زلزال أودى بضحايا إلى 30 أكتوبر 2020، في بحر إيجه بين جزر ساموس اليونانية ومدينة إزمير التركية، وبلغت قوته 7 درجات.

ملاحظة: هذا الخبر تلته هزتان.. زلزال بقوة 5,7 في البحر الأيوني قبالة اليونان تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!