اخبار منوعة

اليوم.. ختام فعاليات مهرجان الإسكندرية لـ الفيلم القصير في دورته العاشرة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
اليوم.. ختام فعاليات مهرجان الإسكندرية لـ الفيلم القصير في دورته العاشرة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-30 12:53:14 . والان الى التفاصيل.

ينطلق اليوم الثلاثاء، حفل ختام مهرجان الإسكندرية الدولي للفيلم القصير، في دورته العاشرة، والذي شهد تكريم عدد من الفنانين منهم الفنان سيد رجب والمخرجة هالة خليل، تقديراً لمسيرتهما الفنية الكبيرة، بالإضافة إلى لعرض عدد من الأفلام العالمية المتميزة.

حفل اختتام مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

ومن المقرر أن يقام حفل ختام مهرجان الإسكندرية للسينما القصيرة على مسرح السيد درويش بدار الأوبرا بالإسكندرية في السابعة مساء.

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير دورته العاشرة

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

اختتم مهرجان الإسكندرية للسينما القصيرة، مساء أمس الاثنين، عروض دورته العاشرة بسينما مترو بمحطة الرمل، حيث عرض على مدار أربعة أيام نحو 50 فيلما تنوعت بين الروائي والوثائقي والرسوم المتحركة، رافعين الشعار “الأعداد الكاملة” في جميع العروض مع وصول المهرجان.

وتم عرض 13 فيلماً في مسابقاته المختلفة. وفي المسابقة الروائية الدولية، عُرضت أفلام «جنازة باي-وو» (كوريا الجنوبية) إخراج بوم-جيو لي، و«الغرفة 217» (كردستان، العراق) إخراج سروشات أبراش، و«مارثا». (بلجيكا) إخراج ليو ميدارد، و”التدخل” (أيسلندا) إخراج جونور مارتينسدوتير شلوتر.

وفي إطار المسابقة الدولية للرسوم المتحركة، تعرض أفلام «الجنية الساحرة» (بلجيكا) إخراج سيدريك إيجودت-ديفيد فان دي واي، و«إيثيل» (سويسرا) إخراج بياتريس ييجي، و«في نهاية الحرب» (إيطاليا). ) من إخراج سيمون ماسي تم عرضها.

فيما عُرض فيلما «اللقطة المثالية: أنتاركتيكا» (الولايات المتحدة الأمريكية) للمخرج كوين هاليك، و«حواديت إكينجي» للمخرجة مروة الشرقاوي، في المسابقة الدولية للأفلام الوثائقية.

أما مسابقة الفيلم العربي، ففيلما «عذر خير من ذنب» (البحرين) إخراج هاشم شرف، و«هل أخبرك بسر؟» تم فحصهم؟ (مصر) إخراج محمد علوي.

ويعرض ضمن مسابقة الطلاب المصريين فيلمي «18 خمسة وعشرون» (الجامعة الألمانية بالقاهرة) إخراج بسنت الجرواني، و«غريب في بيتي» (جامعة القاهرة – كلية الإعلام) إخراج أحمد صابر. ، تم فحصها.

إقرأ أيضاً: تعاون بين تضامن ومهرجان الإسكندرية للفيلم القصير لتقديم عروض سينمائية لـ”المكفوفين”

تم عرض 12 فيلما ضمن فعاليات اليوم الرابع لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

نجوم الفن يتألقون في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته العاشرة

 

اليوم.. ختام فعاليات مهرجان الإسكندرية لـ الفيلم القصير في دورته العاشرة

ملاحظة: هذا الخبر
اليوم.. ختام فعاليات مهرجان الإسكندرية لـ الفيلم القصير في دورته العاشرة نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
اليوم.. ختام فعاليات مهرجان الإسكندرية لـ الفيلم القصير في دورته العاشرة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
اليوم.. ختام فعاليات مهرجان الإسكندرية لـ الفيلم القصير في دورته العاشرة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!