اخبار شعبنا المسيحي

تعود لـ 1800 عام..دعوى ضد بلدية النجف بعد عرضها مقبرة المسيحيين فرصة استثمارية لإنشاء مجمع سكني

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تعود لـ 1800 عام..دعوى ضد بلدية النجف بعد عرضها مقبرة المسيحيين فرصة استثمارية لإنشاء مجمع سكني  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- المدى/

 

أثار إعلان مديرية بلدية النجف عبر موقعها الإلكتروني عن فرصة استثمارية في قضاء المناذرة بمنطقة (مقبرة المسيحيين)، جدلاً واسعاً بين الأهالي، وفيما طالب ناشطون بإيقاف المشروع، قررت قائمقامية المناذرة مقاضاة بلدية النجف وقدمت اعتراضاً رسمياً للمحافظ ماجد الوائلي.

 

التفاصيل: تقع المقبرة في منطقة أم خشم التابعة لناحية الحيرة في قضاء المناذرة جنوبي النجف.

تضم المقبرة رفاة مواطنين مسيحيين، ويبلغ عمرها الافتراضي 1800 سنة تقريباً، وتحتوي على قطع أثرية وعملات نقدية لتلك الفترة الزمنية، وفقا لمؤرخين، وتقدر المساحة التقريبية للمنطقة الأثرية بـ 90 دونماً.

بلدية النجف دعت عبر إعلانها المواطنين لمراجعة مقرها الكائن في حي العدالة للدخول في مناقصة الفرصة الاستثمارية لإنشاء مجمع سكني في المقبرة، ما عده ناشطون أمراً غير قانوني كون الأرض تابعة لبلدية المناذرة.

 

ياسر الجبوري – أحد الأهالي لشبكة 964:

المقبرة أثرية ويقدر عمرها بـ1800 سنة، وتضم المئات من القبور، وبدلاً من الحفاظ على المعالم التاريخية تفاجأنا بعرضها كفرصة استثمارية، وندعو الجهات المعنية إلى إيقاف هذا المشروع فوراً.

 

علي حسن – ناشط لشبكة 964:

كيف لبلدية النجف أن تعلن عن فرصة استثمارية في أرض غير تابعة لها إدارياً؟ هذا الموضوع غير قانوني.

 

إياد الزرفي – قائمقام المناذرة لشبكة 964:

نتابع مجريات هذه القضية، ووجهنا مديرية بلدية المناذرة بإقامة دعوة قضائية ضد إدارة الموقع الإلكتروني لبلدية النجف التي أعلنت المناقصة.

كما قدمنا اعتراضاً رسمياً لمحافظ النجف، كون هذا الإجراء تم من غير إعلامنا وهو غير قانوني.

 

تعود لـ 1800 عام..دعوى ضد بلدية النجف بعد عرضها مقبرة المسيحيين فرصة استثمارية لإنشاء مجمع سكني

ملاحظة: هذا الخبر تعود لـ 1800 عام..دعوى ضد بلدية النجف بعد عرضها مقبرة المسيحيين فرصة استثمارية لإنشاء مجمع سكني نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : تعود لـ 1800 عام..دعوى ضد بلدية النجف بعد عرضها مقبرة المسيحيين فرصة استثمارية لإنشاء مجمع سكني

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تعود لـ 1800 عام..دعوى ضد بلدية النجف بعد عرضها مقبرة المسيحيين فرصة استثمارية لإنشاء مجمع سكني . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!