اخبار عربية وعالمية

تقدم في مفاوضات القاهرة ومرونة اس*رائ*يلية حمساوية بالتعامل مع الطروحات الاميركية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تقدم في مفاوضات القاهرة ومرونة اس*رائ*يلية حمساوية بالتعامل مع الطروحات الاميركية  . والان الى التفاصيل.

وأكدت مصادر سياسية وإعلامية عبرية، أن أجواء إيجابية سادت جولة المفاوضات بين ح*ما*س وإس*رائي*ل في القاهرة، وأشارت إلى أن المقترحات الأمريكية حظيت باستجابة ومرونة من الطرفين.

وأعلنت المصادر نقلاً عن الأطراف المشاركة في المفاوضات، أن «الأمر مختلف هذه المرة، والتحول معترف به من جميع الأطراف»، بالتزامن مع الاقتراح الأميركي الذي سيطرح على طاولة القاهرة الليلة.

ونقل عن مصدر سياسي رفيع قوله: “هذه ساعات حرجة، ونحن نقترب من مرحلة القرارات الصعبة”.
مصدر إس*رائي*لي: الأمريكيون يمارسون ضغوطا هائلة ويسيطرون على المفاوضات، والتقارير العبرية تؤكد أن إس*رائي*ل ستسمح بالتسوية في مسألة عودة سكان الشمال في قطاع غ*ز*ة إلى منازلهم.

ووافق المستوى السياسي في إس*رائي*ل الوفد على صياغة وثيقة الاتفاقيات الخاصة بالصفقة

ومن المفترض أن تشمل الهدنة إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غ*ز*ة والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإ*سر*ائي*لية.

وفي الأشهر الأخيرة، عُقدت جولات عديدة من المفاوضات عبر وسطاء دوليين: مصر وقطر والولايات المتحدة، لكنها لم تسفر عن اتفاق حتى اليوم. وتتبادل ح*ما*س وإس*رائي*ل الاتهامات بعرقلة جهود التوصل إلى اتفاق.

نقلت قناة القاهرة الإخبارية المصرية عن مصدر مصري قوله إنه تم إحراز تقدم في المباحثات التي جرت في القاهرة بشأن وقف إطلاق النار في غ*ز*ة، وتم الاتفاق على النقاط الأساسية بين جميع الأطراف المعنية. ومن المقرر أن يغادر الوفدان الإ*سر*ائي*لي والأمريكي القاهرة خلال ساعات، على أن تستمر المشاورات خلال اليومين المقبلين

 

تقدم في مفاوضات القاهرة ومرونة اس*رائ*يلية حمساوية بالتعامل مع الطروحات الاميركية

ملاحظة: هذا الخبر تقدم في مفاوضات القاهرة ومرونة اس*رائ*يلية حمساوية بالتعامل مع الطروحات الاميركية نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!