اخبار الرياضة

تشافي عن البقاء في برشلونة: لم تكن المسألة مسألة غرور أو مال

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تشافي عن البقاء في برشلونة: لم تكن المسألة مسألة غرور أو مال  . والان الى التفاصيل.

أكد تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، اليوم الخميس، أن عمله لم يكتمل مع النادي وأن الأموال لم تكن السبب وراء تراجعه عن قرار الرحيل نهاية الموسم والموافقة على البقاء في منصبه حتى موسم 2024-2025. موسم.

وقال تشافي الذي كان يجلس بجوار رئيس النادي خوان لابورتا وديكو المدير الرياضي، في مؤتمر صحفي، إنه شهد تحسنا كبيرا في أداء الفريق ومعنوياته خلال الشهرين الماضيين.
وقضى لاعب خط وسط برشلونة السابق معظم اليوم السابق في اجتماعات مع مسؤولي النادي.

وأعلن برشلونة، الأربعاء، أن تشافي، الذي أعلن في يناير الماضي أنه سيترك منصبه نهاية الموسم، سيكمل العام الأخير من عقده بعد موافقته على سلسلة من الالتزامات غير المحددة التي تعهد بها النادي.

وقال تشافي: “القرار لم يكن بسيطا أو سهلا. في يناير الماضي، اعتقدت أن هذا القرار هو أفضل شيء للنادي، لكن الظروف تغيرت، والآن أعتقد أن الاستمرار هو أفضل شيء. أعتقد أن المشروع لم ينته بعد، ويمكننا تحويله إلى مشروع ناجح. أنا مقتنع جدا ومتحمس. لقد تغير كل شيء منذ ثلاثة أشهر مضت.”

وأضاف: «بما أنه من الحكمة تصحيح المسار، فنحن هنا لتصحيحه. لم يكن الأمر يتعلق بالغرور أو المال، بل كان يتعلق بثقة النادي فيما نقوم به.

ونفى تشافي ما تردد حول مطالبته بشرط جزائي في عقده، وقال إنه “لن يطلب يورو واحدا” للتخلي عن منصبه.

وقال لابورتا: “أؤكد ما قاله تشافي. لم تكن المسألة تتعلق بالمال، بل كانت مسألة رياضية ومؤسسية. يجب أن يعلم مشجعو برشلونة أن تشافي لم يكن جشعًا أبدًا عندما يتعلق الأمر بالمال. لقد كان يفكر دائمًا في النادي ولم يحدد أي شيء أبدًا”. حالة من أي نوع.” “.

وتابع: «نعلم أنه أدلى ببعض التصريحات في منتصف الموسم، لكن اليوم لدينا أخبار جيدة بخصوص استمراره، وقد نقل لي الح*ما*س والثقة التي لديه في المشروع».

ولعب تشافي مع برشلونة لمدة 17 عاما، شارك في 767 مباراة وفاز بـ 25 لقبا، منها 4 ألقاب لدوري أبطال أوروبا و8 ألقاب للدوري الإسباني.

لكن على الرغم من كونه أحد عظماء النادي، خاصة بعد فوزه بلقب الدوري الإسباني الموسم الماضي، إلا أن المستوى السيئ لبرشلونة هذا الموسم وضع تشافي تحت الضغط.

وعندما أعلن لأول مرة عن قراره بالاستقالة في يناير الماضي، قال تشافي إنه شعر “بالتحرر”، مضيفًا أن ضغوط الوظيفة ومتطلباتها جعلته غير قادر على الاستمتاع بوقته في نادي طفولته.

ثم قال تشافي إن قراره كان “لصالح الفريق” وأن اللاعبين “سيتحررون” للمضي قدمًا.
وتعرضت تصريحاته لانتقادات شديدة من قبل النقاد، لكن تأثيرها بدا إيجابيا، إذ لم يخسر برشلونة في مبارياته الرسمية الـ13 التالية.

ودفعت الهزيمة في المباراتين الأخيرتين الفريق نحو إنهاء الموسم بدون لقب. وخسر 3-2 في الدوري الإسباني أمام ريال مدريد المتصدر يوم الأحد الماضي، ليتأخر بفارق 11 نقطة عن منافسه اللدود مع تبقي 6 جولات.

وجاءت هذه الهزيمة بعد أيام قليلة من خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا بهزيمة مؤلمة أخرى 4-1 أمام باريس سان جيرمان، لكن رئيس برشلونة لابورتا قال إنه لا يشك أبدا في أن تشافي هو الشخص المناسب لهذا المنصب.

وقال لابورتا: “بقاء تشافي يشبه الاستمرار في الإيمان بمشروعنا من خلال الهوية التي تميز نادي برشلونة وتؤمن به. كل ما تبقى لي هو أن أؤكد أنه على مستوى مدرب الفريق الأول، لدينا شخص مميز لديه معرفة مذهلة بكرة القدم ويمتلك أيضًا روح المشجع المخلص للنادي الذي ينقل الح*ما*س والثقة. ” والكرم. يمكن لجماهير برشلونة أن تفخر بالمدرب الذي لدينا».

 

تشافي عن البقاء في برشلونة: لم تكن المسألة مسألة غرور أو مال

ملاحظة: هذا الخبر تشافي عن البقاء في برشلونة: لم تكن المسألة مسألة غرور أو مال نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : تشافي عن البقاء في برشلونة: لم تكن المسألة مسألة غرور أو مال

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تشافي عن البقاء في برشلونة: لم تكن المسألة مسألة غرور أو مال . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!