اخبار منوعة

ترمب يستهل عودته إلى محكمة نيويورك بمهاجمة القاضي والمدعي العام تريند – Trends

ترمب يستهل عودته إلى محكمة نيويورك بمهاجمة القاضي والمدعي العام :

عاد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الثلاثاء، إلى قاعة المحكمة في نيويورك، حيث تجري عملية اختيار المحلفين الذين سيقررون في نهاية المطاف ما إذا كان ترامب مذنباً أم غير مذنب في أي من التهم الـ34 الموجهة إليه بتزوير سجلات تجارية من أجل إخفاء الأمر. وتابع “المال الصامت”. » ما هي الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز التي تدعي أنها تلقتها منه للتستر على علاقة غرامية معها، خلال حملته للانتخابات الرئاسية لعام 2016.

وانتهى اليوم الأول من هذه المحاكمة الجنائية التاريخية، الأولى من نوعها ضد رئيس أميركي سابق، الاثنين دون اختيار أي شخص ليكون ضمن هيئة المحلفين المؤلفة من 12 شخصاً وستة بدلاء. استبعد القاضي خوان ميرشان عشرات الأشخاص بعد أن قالوا إنهم لا يعتقدون أنهم يمكن أن يكونوا عادلين.

عادةً ما يأخذ القاضي وفريق الادعاء ومحامو الدفاع في الاعتبار الميول السياسية للأفراد من أجل استبعاد التحيز الحزبي. هناك العشرات من المحلفين المحتملين الآخرين الذين لم يتم استجوابهم بعد.

وخلال الإجراءات في اليوم الأول، طلب ممثلو الادعاء من القاضي ميرشان تغريم ترامب 1000 دولار عن كل منشوراته الثلاثة على موقع التواصل الاجتماعي الخاص به “تروث سوشال” هذا الشهر والتي انتقد فيها الممثلة دانيلز ومحاميه السابق مايكل كوهين، الذي انقلب ضد ترامب وترامب. أصبح شاهدا رئيسيا في المحاكمة. محاكمة. وبموجب أمر حظر النشر الذي أصدره ميرشان سابقًا، يُحظر على ترامب الإدلاء بأقوال حول الشهود وموظفي المحكمة وأفراد الأسرة المشاركين في القضية. وقال ميرشان إنه سينظر في الغرامات في 23 أبريل.

المدعي العام في مانهاتن ألفين براج يدخل المحكمة الجنائية في نيويورك حيث يحاكم الرئيس السابق دونالد ترامب (أ ف ب)

الشهود الرئيسيون

بالإضافة إلى دانيلز وكوهين، هناك ناشر مجلة ناشيونال إنكوايرر السابق ديفيد بيكر، الذي نشر قصصًا لتعزيز حملة ترامب في عام 2016، وعارضة بلاي بوي السابقة كارين ماكدوجال، التي يُزعم أنها تلقت أموالًا من مجلة ناشيونال إنكوايرر مقابل التزام الصمت بشأن الأمر. وتعد علاقتها المزعومة مع ترامب أحد الشهود الرئيسيين في قضية “المال الصامت”.

وقد دفع ترامب بأنه غير مذنب في 34 تهمة جنائية تتعلق بتزوير سجلات الأعمال كجزء من جهد مزعوم لقمع قصص بذيئة – لكنه يقول إنها “مزيفة” – حول شؤونه خلال حملة عام 2016. وكرر يوم الاثنين أن القضية التي رفعها ضده المدعي العام لمنطقة مانهاتن ألفين براغ، مجرد “عملية احتيال” و”مطاردة ساحرات”. وتدور الاتهامات حول دفعات بقيمة 130 ألف دولار قدمتها شركة ترامب لمحاميه الشخصي مايكل كوهين، الذي دفعها نيابة عن ترامب لمنع الممثلة الإباحية ستورمي دانييلز من الكشف عن علاقتها بترامب، الذي ينفي بشكل قاطع وجود هذه العلاقة.

ويقول ممثلو الادعاء إن المدفوعات لكوهين تم تسجيلها بشكل غير صحيح كرسوم قانونية، واصفين ذلك بأنه جزء من مخطط لدفن القصص الضارة التي كان ترامب يخشى أن تساعد منافسته في انتخابات 2016، وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، خاصة وأن سمعته كانت تعاني. في ذلك الوقت بسبب التعليقات التي أدلى بها بخصوص النساء. .

واعترف ترامب بتعويض كوهين عن المبلغ الذي دفعه، لكنه أكد أن الأمر لا علاقة له بالحملة الانتخابية.

ويمكن أن تستمر عملية اختيار هيئة المحلفين لعدة أيام أخرى، أو حتى أسابيع، في المدينة ذات الأغلبية الديمقراطية حيث نشأ ترامب وارتقى إلى مكانة المشاهير قبل عقود من فوزه بالبيت الأبيض.

وحتى مساء يوم الاثنين، لم يبق سوى حوالي ثلث الأشخاص البالغ عددهم 96 شخصًا في السلة الأولى من المحلفين المحتملين الذين حضروا إلى المحكمة. وقد أعفى القاضي ميرشان أكثر من نصف هذه المجموعة بعد أن أفادوا بأنهم لا يستطيعون أن يكونوا منصفين ومحايدين. واستبعد آخرون لأسباب أخرى لم يتم الكشف عن طبيعتها. سلة أخرى تضم أكثر من مائة محلف محتمل.

ورفض ميرشان يوم الاثنين طلب ترامب التغيب عن جلسة الثلاثاء حتى يتمكن من حضور جلسة استماع في المحكمة العليا الأمريكية. وعلق ترامب قائلا إن ميرشان “يعتقد أنه أعلى، على ما أعتقد، من المحكمة العليا”. “لدينا مشكلة حقيقية مع هذا القاضي.”

الحكم قبل الانتخابات؟

وهذه هي القضية الأولى من بين القضايا الجنائية الأربع التي يواجهها ترامب، وربما تكون القضية الوحيدة التي يمكن إصدار حكم فيها قبل أن يقرر الناخبون في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني ما إذا كان المرشح الرئاسي الجمهوري المفترض سيعود إلى البيت الأبيض. كما أن هذه القضية وغيرها من المشاكل القانونية التي يواجهها ترامب تضعه في قلب سباق ساخن مع المرشح المفضل للديمقراطيين الرئيس جو بايدن، علما أن ترامب يصور نفسه على أنه ضحية لنظام قضائي مسيس يعمل على حرمانه من حق آخر. شرط.

ويواجه ترامب ثلاث قضايا جنائية أخرى، إحداها في فلوريدا، حيث يتهم بنقل وثائق سرية بشكل غير قانوني من البيت الأبيض إلى منزله المعروف باسم مارالاغو. ويواجه دعوى قضائية أخرى في واشنطن العاصمة بتهمة التدخل في الانتخابات الرئاسية 2020 بتهمة القيام بمحاولات غير قانونية لقلب نتائج الانتخابات التي فاز بها بايدن. ويحاكم أيضًا في جورجيا، إلى جانب 14 شخصًا آخر، في حوادث مشابهة لتلك التي يواجهها في واشنطن العاصمة، بموجب قانون في هذه الولاية يستخدم خصيصًا لاستهداف الج#ريم*ة المنظمة.

شاحنات إعلامية تنقل وقائع محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب (EPA)

المحكمة العليا

وفي واشنطن، بدأت المحكمة العليا، الثلاثاء، جلسات الاستماع للمرافعات في قضية يمكن أن تلغي بعض التهم الفيدرالية الموجهة للرئيس السابق في قضية اتهامه بالتخطيط لتخريب انتخابات 2020، ويمكن أن تعطل محاكمة المئات من مثيري الشغب المتورطين. في هجوم الكابيتول في 6 يناير (6 يناير). الثاني) 2021.

وسينظر القضاة فيما إذا كان القانون يحمي سلوك ضابط الشرطة السابق جوزيف دبليو فيشر، الذي شارك في هجوم الكابيتول. وإذا انحازت المحكمة العليا إلى جانب فيشر، فمن المؤكد أن ترامب سيقول إن القانون لا ينطبق على سلوكه أيضًا.

وصدر القانون المعروف باسم “قانون ساربينز-أوكسلي” بعد انهيار شركة الطاقة العملاقة إنرون عام 2002، بهدف التعامل مع الاحتيال المحاسبي وإتلاف المستندات، لكن نصه مكتوب بعبارات عامة، يجرم، على من ناحية، أي عملية تغيير أو إتلاف أو إخفاء الأدلة بطريقة فاسدة من أجل إحباط الإجراءات. ومن ناحية أخرى، فإن مسألة عرقلة أي إجراء رسمي أو التأثير عليه، أو عرقلة أي إجراء رسمي عن طريق الفساد، مطروح للنقاش – كما في قضية فيشر.

ملاحظة: هذا الخبر ترمب يستهل عودته إلى محكمة نيويورك بمهاجمة القاضي والمدعي العام تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!