اخبار منوعة

دونالد ترامب.. ماذا تعرف عن أول محاكمة لرئيس أمريكى سابق؟ تريند – Trends

دونالد ترامب.. ماذا تعرف عن أول محاكمة لرئيس أمريكى سابق؟ :

بدأت، أمس الاثنين، محاكمة دونالد ترامب، وهي المرة الأولى التي يواجه فيها رئيس أميركي سابق محاكمة جنائية، أمام محكمة في نيويورك في القضية المتعلقة بدفع أموال لممثلة إباحية مقابل بقائها في السجن. صامتة بشأن العلاقة السابقة التي كانت تربطها به.

وبدأت المحاكمة بعملية اختيار هيئة المحلفين، التي ستحدد ما إذا كان ترامب مذنباً أم لا، وواجهت عملية اختيار المحلفين صعوبات كبيرة، حيث قال العشرات إنهم لا يثقون في أنهم سيكونون عادلين. ويمكن أن تستمر المحاكمة لمدة شهرين. ويواجه الرئيس السابق 34 تهمة تتعلق بتزوير سجلات تجارية من الدرجة الأولى، وجميعها تتعلق بدفع أموال للممثلة ستورمي دانييلز، وهي اتهامات ينفيها ترامب.

ولا تتعلق المحاكمة فقط بالاتفاق على دفع أموال لدانييلز خلال فترة التحضير لانتخابات 2016، مقابل عدم اعتزالها علاقتها السابقة معه. واتهم ممثلو الادعاء من مكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن ترامب بتدبير مخطط أكبر للتأثير على الانتخابات الرئاسية لعام 2016 من خلال توجيه حلفائه لشراء صور ضارة له لإخفائها عن الأنظار. .

وهذه هي القضية الأولى من بين أربع قضايا جنائية سيواجه فيها ترامب المحاكمة، وقد تكون الوحيدة التي يصدر فيها حكم قبل يوم الانتخابات الرئاسية.

ترامب يهاجم القاضي والمدعين العامين

وخلال اليوم الأول من المحاكمة، هاجم ترامب القاضي والمدعين العامين خارج قاعة المحكمة، وقام بتصوير منفاه ونشر عددا من التغريدات الغاضبة على وسائل التواصل الاجتماعي. لكن داخل قاعة المحكمة، التي كانت مغلقة أمام كاميرات التلفزيون، كان ترامب رجلا مختلفا، وفقا لوكالة أسوشيتد برس، وظل صامتا في خروج واضح عن نهجه المشاكس في التعامل مع المشاكل القانونية الأخرى.

وأشارت وكالة أسوشيتد برس إلى أن هذا التناقض يشير إلى خطورة الوضع، حيث أصبح ترامب الآن أول رئيس سابق على الإطلاق يواجه المحاكمة بتهم جنائية، ويواجه احتمال أن يصبح أول مرشح رئاسي أمريكي في التاريخ يترشح وهو مدان بارتكاب ج#ريم*ة. إذا خسر الانتخابات.

ملاحظة: هذا الخبر دونالد ترامب.. ماذا تعرف عن أول محاكمة لرئيس أمريكى سابق؟ تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!