اخبار شعبنا المسيحي

اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- ايبارشية اربيل الكلدانية/

 

استضافت إيبارشيّة أربيل الكلدانيّة يوم الخميس 11 نيسان 2024 اللقاء العام الأول لأعضاء مجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق بعد انقطاع طويل. وابتدأ النهار بالتجمع في رحاب الجامعة الكاثوليكيّة في أربيل لمجموعة من 80 راهب وراهبة من سبع رهبنات أعضاء في المجلس: الرهبنة الأنطونية الهرمزدية الكلدانيّة، جماعة إخوة يسوع الفادي الرهبانيّة، رهبنة الإخوة الواعظين/الرهبنة الدومنيكية، رهبنة بنات قلب يسوع الأقدس، الراهبات الدومنيكيّات للقديسة كاترينا السيانيّة، رهبنة بنات مريم المحبول بها بلا دنس الكلدانيات، رهبنة أخوات يسوع الصغيرات.

ورافقت الأخت جميلة ريشا من رهبنة قلبَي يسوع ومريم الأقدسَين (لبنان) المشاركين في اللقاء الذي تمحوَر حول ما عاشته الكنيسة في خلال السينودس المنعقد في تشرين الأول 2023 بروما، وسلّط اللقاء الضوء على ديناميّة المحادثة الروحيّة في الجماعة كحيويّة للتمييز في كنيسة الشركة والمشاركة، منطلقين من مشاركة صلاتنا بالاصغاء المنتبه لصلاة الآخرين لاكتشاف طرق عمل الروح القدس الذي يكشف لنا عن ذاته لنصبح جسداً واحداً. وكانت هناك محطتين في هذا النهار، الأولى: “في مدرسة يسوع… لنصغِ”، والثانية: “في مدرسة يسوع… أتكلم”.

وأختتم اللقاء بالاحتفال بالقداس الالهي الذي ترأسه سيادة المطران مار بشّار متي وردة رئيس أساقفة أيبارشيّة أربيل الكلدانيّة الذي بارك هذا اللقاء ودعا الرهبنات للمشاركة في هذا القداس ليمنحنا الرب النعمة على الدوام لنكون أمناء للدعوة التي باركنا بها في الكنيسة، وقدم موعظة حول لقاء مريم بالرب القائم من بين الأموات الذي جعلها مبشرة بقيامته للتلاميذ مرافقاً له في ايمانها متحولة من خاطئة الى مُحِبّة، ومن ضعيفة الإيمان إلى رسولة بشرى القيامة المفرحة.

 

اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل

ملاحظة: هذا الخبر اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!