اخبار عربية وعالمية

الأردن.. الحكومة توافق على تخفيض اشتراكات تأمين الشَّيخوخة والعجز والوفاة للعاملين في القطاع الخاص

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الأردن.. الحكومة توافق على تخفيض اشتراكات تأمين الشَّيخوخة والعجز والوفاة للعاملين في القطاع الخاص  . والان الى التفاصيل.

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة الموافقة على أسباب مشروع نظام تخفيض اشتراكات تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة للعاملين في القطاع الخاص منشآت القطاع لعام 2024م، وأسباب مشروع نظام تعديل نظام التغطية التأمينية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لعام 2024. 2024م.

وبين المجلس أن مشروعي النظامين يأتيان تماشياً مع التعديلات التي طرأت على قانون الضمان الاجتماعي بموجب القانون المعدل رقم (11) لسنة 2023م، وأنهما يتضمنان بعض الأحكام والتعاريف والشروط المتعلقة بالمستفيدين من الضمان الاجتماعي. النظام وتسهيل الإجراءات ومعالجة بعض الثغرات السابقة.

وفي سياق متصل قرر مجلس الوزراء إخضاع جميع الوظائف في وزارة العمل ودائرة الأراضي والمساحة لأحكام قانون الكسب غير المشروع رقم (21) لسنة 2014م. موضحا أن ذلك يأتي دعما لمتطلبات النزاهة والشفافية.

كما قرر المجلس الموافقة على اعتماد الضمان الصفري والتتبع الإلكتروني على البضائع المنقولة من مركز وادي اليتم إلى منطقة القويرة الصناعية وبالعكس، وإعفاءها من رسوم العبور والتتبع الإلكتروني.

وقال المجلس: إن القرار يهدف إلى تخفيف الأعباء المالية المفروضة على المستثمرين الناتجة عن فرض ضمان على مدخلات ومخرجات البضائع المنقولة من مركز وادي اليتم إلى منطقة القويرة الصناعية.

على صعيد آخر، وافق مجلس الوزراء على توصيات لجنة تسوية الملفات العالقة بين الممولين ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات، لتسوية الأوضاع الضريبية لـ (69) شركة ومكلفاً، الذين ترتب عليهم التزامات وفقاً للأحكام لقانون ضريبة الدخل وقانون الضريبة العامة على المبيعات.

كما وافق على توصيات لجنة النظر في المطالبات العالقة بين المكلفين و/أو المخالفين، ودائرة الجمارك الأردنية، لتسوية (15) قضية للمكلفين والمخالفين، على أن يلتزموا بدفع كامل المبالغ المتبقية عليهم بالإضافة إلى أي رسوم أو ضرائب أو مصاريف خلال مدة شهرين من تاريخ صدور هذا القانون. القرار.

 

الأردن.. الحكومة توافق على تخفيض اشتراكات تأمين الشَّيخوخة والعجز والوفاة للعاملين في القطاع الخاص

ملاحظة: هذا الخبر الأردن.. الحكومة توافق على تخفيض اشتراكات تأمين الشَّيخوخة والعجز والوفاة للعاملين في القطاع الخاص نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!