اخبار طب وصحة

الشوكة العظمية.. نصائح للتخلص من هذا المرض

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
الشوكة العظمية.. نصائح للتخلص من هذا المرض
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-22 16:10:07 . والان الى التفاصيل.

تعد عدم القدرة على المشي بشكل طبيعي والشعور بشوكة في القدم عند الحركة من أكثر أعراض مرض هشاشة العظام شيوعًا، وهو المرض الذي يسبب عدم القدرة على أداء المهام اليومية بشكل طبيعي، بسبب الألم الذي يشعر به الشخص المصاب.

أكد الدكتور عادل جودة، استشاري العظام بكلية طب أسيوط، أن النتوءات العظمية هي نتوءات عظمية تظهر في كعب القدم، وتكون نتيجة ترسبات الكالسيوم على العظام في القدم، وتتكون الشوكات العظمية على شكل نتيجة استبدال الغضاريف المتآكلة.

وأوضح استشاري العظام أن أبرز الأعراض المصاحبة للنتوء العظمي تشمل الألم الشديد في الكعب، والتيبس الشديد، خاصة بعد الجلوس لفترة طويلة، بالإضافة إلى تورم في الكعب، والذي يصاحبه احمرار في الكعب.

وأشار إلى أنه يتم تشخيص النتوء العظمي من خلال الفحص البدني، ومن خلال إجراء المريض لأشعة سينية أو تصوير بالرنين المغناطيسي للتأكد من التشخيص.

وقدم استشاري العظام أهم النصائح لعلاج النتوءات العظمية، ومنها:

يمكنك تجميد زجاجة ماء بلاستيكية، ثم وضعها تحت كعب القدم، والبدء في تحريكها لمدة 10 دقائق. هذا الطرف لديه القدرة على تخفيف الألم في أنسجة الكعب.

يمكنك استخدام أحذية مريحة لتهدئة أعراض النتوءات العظمية، ويمكنك ارتداء أحذية ذات كعب من السيليكون، حيث أن لها القدرة على تخفيف آلام النتوءات العظمية.

يتم إجراؤها باستخدام الطاقة الكهرومغناطيسية والعلاج البارد لتخفيف الألم وعلاج نتوءات العظام وتقليل الالتهاب المرتبط بهذا المرض.

ملاحظة: هذا الخبر
الشوكة العظمية.. نصائح للتخلص من هذا المرض
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
الشوكة العظمية.. نصائح للتخلص من هذا المرض

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
الشوكة العظمية.. نصائح للتخلص من هذا المرض
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!