اخبار منوعة

طريقة اختيار الأسماك لتخليل الفسيخ بكفر الشيخ.. صور تريند – Trends

طريقة اختيار الأسماك لتخليل الفسيخ بكفر الشيخ.. صور :

ورصدت عدسة اليوم السابع كيفية تحضير الفسيخ، بدءا من اختيار السمك الجيد، حتى تخليل الفسيخ، بطريقة مميزة في براميل مخصصة لذلك، ومن ثم كيفية إخلاء الفسيخ، وتجهيزه للأكل، وتحضير سندويشات الفسيخ. مدعمة بالخضار والطماطم والبصل.

تشتهر محافظة كفر الشيخ بأنها قلعة صناعة الفسيخ، وذلك لكثرة إنتاجها السمكي، حيث تنتج 43% من إنتاج مصر السمكي لأنها تطل على 120 كم من المسطحات المائية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ويوجد بها بحيرة البرلس، مركز صيد الأسماك. الميناء، ويطل على نهر النيل في مراكز دسوق وفوا ومطوبس. بالإضافة إلى انتشار المزارع السمكية.

وتنتشر صناعة الفسيخ في مدن بيلا ودسوق وسيدي سالم وفوه ومطوبس، وأشهر مواسم تناول الفسيخ هي قبل رمضان وبعد رمضان وشم النسيم ورابع أيام عيد الأضحى. .

هناك مواصفات للفسيخ الحلو. اللون الخارجي للفسيخ الطازج هو اللون الرمادي، وهو لون السمك البوري الأصلي المملح، ولا يوجد به أي بقع داكنة أو تغير في اللون. أما الفسيخ الطازج فهو لونه أحمر وردي فقط وليس أي لون آخر، بالإضافة إلى سلامة القشرة، وهو من الأسماك البحرية.

يتم اختيار الأسماك الطازجة الجيدة قبل البدء في تمليحها. ستكون سمكة وردية. سيتم تنظيف السمكة وستكون الشقوق حمراء نظيفة من الداخل. ويجب الاهتمام بنظافة الأسماك. ويجب ألا نسمح بتلوث الأسماك قبل تمليحها مما يزيد من ضررها. وشدد على ضرورة اختيار الملح الجيد. ومن الضروري مراعاة حالة الشخص الذي يتناول الفسيخ. فإذا كان مريضاً فعليه أن يأكل السمك الطازج، وإذا لم يكن مريضاً فليأكل الفسيخ المملح. ومن الممكن شراء الفسيخ الطازج ووضع عليه الليمون، لزيادة ملوحته.

إن نوع السمك وتمليحه بالطريقة المناسبة هو ما يميز مدينة بيلا عن أي مكان آخر في الجمهورية في صناعة الفسيخ، وجميعنا ورثنا المهنة عن أجدادنا، لافتا إلى أن الفسيخ الذي نقوم بتحضيره يعتبر من أجود أنواع الفسيخ في مصر، لسلامته، وطعمه المميز، ونسبة الدهون العالية فيه. سندويشات الفسيخ من طلبات الكثير من الناس. يُنزع السمك من الشوك، حتى يصبح الفسيخ مثل قطعة السمن. يوضع جزء من الفسيخ بالعظم في شطيرة، ويوضع عليها البصل والطماطم والخضار، بالإضافة إلى الليمون، لتكون شطيرة مميزة.

اختيار السمك المناسب للتخليل

اختيار أجود الأسماك لإنتاج سيخ يحظى بقبول العملاء

اختيار أجود الأسماك لإنتاج الفسيخ أمام العملاء

نقوم بتحضير سندويشات الفسيخ

نقوم بتحضير سندويشات الفسيخ

ملاحظة: هذا الخبر طريقة اختيار الأسماك لتخليل الفسيخ بكفر الشيخ.. صور تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!