اخبار منوعة

بـ 4 أفلام.. سينما المكفوفين بصمة إبداعية تُضيء سماء مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته العاشرة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
بـ 4 أفلام.. سينما المكفوفين بصمة إبداعية تُضيء سماء مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته العاشرة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-27 13:27:14 . والان الى التفاصيل.

شهد مهرجان الإسكندرية للسينما القصيرة في دورته العاشرة، حدثا استثنائيا وغير مسبوق، تمثل في إطلاق «سينما للمكفوفين» بجهود مشتركة بين المهرجان ووزارة التضامن الاجتماعي. وتجاوزت المبادرة المألوف لتوفر للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية فرصة الاستمتاع بتجربة سينمائية غنية، من خلال عروض الأفلام. وهو مصحوب بترجمة صوتية وصفية تقدم شرحًا دقيقًا للمشاهد والأحداث باللغة العربية الفصحى، حيث لم يقتصر الأمر على مجرد عرض الأفلام، بل ساهم في خلق تجربة سينمائية فريدة تلبي احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية ويتيح لهم الانغماس في عالم السينما بكل تفاصيله.

وحرصت إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير على تنويع عروض سينما المكفوفين لتشمل 4 أفلام. أقيمت عروض سينما المكفوفين في سينما المترو بمحطة الرمل، والتي تم تجهيزها بأحدث التقنيات لضمان تجربة سينمائية مريحة للجمهور، بما في ذلك تقنية الترجمة الصوتية الوصفية، والتي قدمها الراوي. متخصصة لضمان دقة نقل المشاهد والأحداث.

ومن جانبه أكد المخرج محمد محمود رئيس المهرجان حرصه الدائم على تقديم الجديد والمتميز للتواصل الدائم مع المجتمع المدني من خلال الفعاليات الفنية وورش العمل والتي تقام جميعها بشكل مجاني لأهالي مدينة الإسكندرية. الإسكندرية. وتعد الشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي في هذه الدورة خطوة إيجابية تمنحنا الفرصة لتقديم المزيد. هناك فرص لأصحاب الهمم من خلال الأنشطة الموازية، فهم جزء لا يتجزأ من مجتمعنا ولهم الحق في جميع المزايا التي يتمتع بها أي مواطن، وهو ما حرصت عليه جمعية دائرة الفن غير الربحية، و ومن أولوياتها تقديم كافة الفعاليات الفنية التي تخدم المجتمع المدني.

وأضاف الممثل محمد جلال المنسق العام للمهرجان ومؤسس برنامج سينما المكفوفين، أن البرنامج يعد الخطوة الأولى ضمن عدد من الأنشطة والورش الفنية الموجهة لأصحاب الهمم بالتعاون والشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية. التضامن بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدمج إخواننا من ذوي الإعاقة في كافة المجالات وخاصة الفنون. واستجابة لهذا النداء، سنبذل قصارى جهدنا لإنجاح الفكرة. وأبدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إعجابها الشديد بالفكرة، ويعتبر مهرجان الإسكندرية الدولي للفيلم القصير أول من ينفذ هذا البرنامج في مصر.

من جهتها، قالت الصحافية المغربية هناء العايدي، رئيسة سينما المكفوفين، في تصريحات صحفية لموقع الأسبوع، إن السينما للمكفوفين خطوة مهمة نحو تحقيق الاندماج الحقيقي للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في المجتمع، وذلك من خلال وتعزيز مشاركتهم في مختلف الفعاليات الثقافية والفنية، وتوفير فرص متكافئة للوصول إلى الإبداع السينمائي، لافتاً إلى أن المبادرة تأتي لإلهام وتحفيز المزيد من الجهود لخلق بيئة مجتمعية أكثر شمولاً تتيح للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية المشاركة بفعالية في مختلف الفعاليات. مجالات الحياة.

وأضافت أن عروض سينما المكفوفين شهدت حضوراً لافتاً من ذوي الإعاقة البصرية وأسرهم، الذين عبروا عن سعادتهم الغامرة بهذه المبادرة الرائدة التي تتيح لهم المشاركة في فعاليات ثقافية مميزة وتثري تجربتهم السينمائية، مؤكدة أن وتجسد مبادرة سينما للمكفوفين قيم التضامن والتكامل، وترسل رسالة قوية مفادها أن السينما لغة عالمية تخاطب جميع الحواس، وأن الحق في الاستمتاع بالفن هو حق للجميع دون استثناء. وأكد أن مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، من خلال مبادرة سينما للمكفوفين، يظهر ريادته في مجال نشر ثقافة الفن والسينما، وحرصه على دمج كافة شرائح المجتمع دون استثناء، حيث تعتبر المبادرة بمثابة مبادرة إنجاز مهم يضاف. وللمهرجان تأكيد على التزامه بنشر ثقافة الفن والسينما وتعزيز قيم التضامن والاندماج في المجتمع.

وأضاف المنتج محمد العدل، الرئيس الفخري للمهرجان، أن مبادرة سينما للمكفوفين هي الخطوة الأولى ضمن عدد من الفعاليات الفنية وورش العمل الموجهة لذوي القدرات الخاصة، بالتعاون والشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي، و وهي تجربة تقدم لأول مرة بهذا الشكل وعلى هذا النطاق في المهرجان بحضور جماهيري كبير.

وتتكون إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا. وهو احتفال سينمائي يقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف إلى نشر ثقافة الأفلام القصيرة وتبادل الثقافات العربية والعالمية، تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة التضامن. هيئة التنمية الاجتماعية، الهيئة العامة للترويج السياحي، ريد ستار، د. يوسف العميري، الخليج في حب مصر، مؤسسة دروسوس، مؤسسة ACT، أفلام مصر العالمية، نيوز سينريش، محافظة الإسكندرية، ونقابة المهن السينمائية.

 

بـ 4 أفلام.. سينما المكفوفين بصمة إبداعية تُضيء سماء مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته العاشرة

ملاحظة: هذا الخبر
بـ 4 أفلام.. سينما المكفوفين بصمة إبداعية تُضيء سماء مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته العاشرة نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
بـ 4 أفلام.. سينما المكفوفين بصمة إبداعية تُضيء سماء مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته العاشرة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
بـ 4 أفلام.. سينما المكفوفين بصمة إبداعية تُضيء سماء مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته العاشرة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!