اخبار عربية وعالمية

تعرف على موعد عيد الأضحى المبارك ويوم وقفة عرفات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تعرف على موعد عيد الأضحى المبارك ويوم وقفة عرفات  . والان الى التفاصيل.

أشارت الحسابات الفلكية التي أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية إلى أن هلال شهر ذي الحجة سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 2:39 ظهراً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الخميس 29 ذي الحجة. – القعدة 1445هـ الموافق 6/6/2024م.

وقال المختبر إن الهلال الجديد سيبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 11 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 18 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية)، وفي محافظات جمهورية مصر العربية سيبقى الهلال الجديد البقاء في أجوائها لفترات تتراوح ما بين (12) – 20 دقيقة. وفي العواصم والمدن العربية والإسلامية سيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لفترات تتراوح بين (1 – 28 دقيقة)، باستثناء كوالالمبور وجاكرتا حيث يغرب القمر قبل غروب الشمس بـ9 و14 دقيقة على التوالي. .

وبين الممل وأنجرة سيكون شهر ذي الحجة 1445هـ فلكيا يوم الجمعة 7/6/2024م، ووقف عرفة لعام 1445هـ فلكيا يوم السبت 15/6/2024م، وعيد الفطر المبارك. -عيد الأضحى لعام 1445هـ سيكون يوم الأحد 16/6/2024 فلكياً.

 

تعرف على موعد عيد الأضحى المبارك ويوم وقفة عرفات

ملاحظة: هذا الخبر تعرف على موعد عيد الأضحى المبارك ويوم وقفة عرفات نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!