اخبار عربية وعالمية

القوات المسلحة المصرية تحاكي تدمير دبابة”ميركافاه” إ*سرائ*يل*ية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : القوات المسلحة المصرية تحاكي تدمير دبابة”ميركافاه” إ*سرائ*يل*ية  . والان الى التفاصيل.

ذكرت وسائل إعلام، منها RT، أن القوات المسلحة المصرية، استعرضت، اليوم السبت، بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال مناوراتها التدريبية الخاصة، آلية مواجهة وتدمير دبابة ميركافا الإ*سر*ائي*لية.

وبحسب “RT”، اطلعت القوات المسلحة المصرية، خلال الجولة التفقدية التي أجراها الرئيس السيسي لمقر الكلية الحربية المصرية، على تدمير الدبابة الإ*سر*ائي*لية ودراسة عيوب أنظمة الحماية للدبابة “تروفي”.

يُشار إلى أن دبابة “الميركافا” صُممت لتجمع بين عدة خصائص، ولا تقتصر على كونها وسيلة للقتال فقط، بل تتمتع أيضًا بمواصفات تجعلها من أكثر الدبابات تحصينًا في العالم، والأقوى على مستوى العالم ساحة المعركة.

وبحسب التقارير العسكرية فإن هناك 4 تصميمات للدبابة: ميركافا 1، ميركافا 2، ميركافا 3، ميركافا 4، وهو الطراز الأحدث ويعتبر تطويرًا للميركافا 3.

بدأ تطوير دبابة الميركافا في أوائل التسعينيات من القرن العشرين، وتم إنتاج النموذج الرابع عام 2002، وتم تسليم أول إنتاج فعلي لها للجيش الإ*سر*ائي*لي عام 2004، واستخدمت في الانتفاضة الثانية، حرب لبنان 2006، وحرب غ*ز*ة 2008-2009.

وتتميز الميركافا بكونها أول دبابة في العالم تحتوي على نظام ذكاء اصطناعي متطور يدير مهام الدبابة مما يخفف عبء العمل على الطاقم ويساعد في تحديد الأهداف بدقة كبيرة. تم دمج نظام الذكاء الاصطناعي في نظام إدارة ساحة المعركة.

تحمل الدبابة مدفعًا رئيسيًا عيار 120 ملم، يمكنه إطلاق أنواع مختلفة من الذخيرة، بما في ذلك القذائف شديدة الانفجار المضادة للدبابات (HEAT) وقذائف التخلص من الزعانف المثبتة على الدروع (APFSDS).

كما أن لديها مدفع رشاش متحد المحور عيار 7.62 ملم ومدفع رشاش عيار 12.7 ملم على سطح برجها.

يُشار إلى أن المقاومة ا*لفلس*طينية هزمت الدبابة في مواجهات عديدة على مدار العقود الماضية، خاصة في عملية “طو*فا*ن الأقصى”، حيث نشرت كت*ائ*ب عز الدين القسام صورًا للاستيلاء على دبابة إ*سرائ*يل*ية وإحراقها في غ*ز*ة. يجرد. وعلى الرغم من كل ما تتمتع به الدبابة من تسليح وتقدم تقني،

وسبق ذلك عمليات تدمير دبابات سابقة نفذتها المقاومة ا*لفلس*طينية، كما حدث في منتصف فبراير 2002، وفي سبتمبر من العام نفسه، وفي العدوان على قطاع غ*ز*ة عام 2008، وفي مارس 2020.

وسبق أن دمر ح*زب ال*له عددا من دبابات الميركافا في جنوب لبنان في صيف عام 2006، ولقبت منطقة وادي الحجير بـ”مقبرة الميركافا”.

المصدر: RT والجزيرة ووكالات

 

القوات المسلحة المصرية تحاكي تدمير دبابة”ميركافاه” إ*سرائ*يل*ية

ملاحظة: هذا الخبر القوات المسلحة المصرية تحاكي تدمير دبابة”ميركافاه” إ*سرائ*يل*ية نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!