اخبار عربية وعالمية

الاتفاق بين ح*ما*س وإس*رائي*ل بات وشيكاً والتنفيذ سيكون على ثلاث مراحل على الأقل

وصل وفد من حركة ح*ما*س إلى مصر، اليوم السبت، لمواصلة المناقشات بشأن اتفاق التهدئة مع إس*رائي*ل في قطاع غ*ز*ة، بحسب ما أكدت قناة القاهرة الإخبارية.
وذكرت القناة نقلا عن مصدر مصري رفيع المستوى، حدوث “تقدم كبير في المفاوضات”، مشيرة إلى أن الوفد الأمني ​​المصري المكلف بالمفاوضات “توصل إلى صيغة توافقية حول العديد من نقاط الخلاف”.
قال مصدر عربي مطلع على مفاوضات تبادل الأسرى بين ح*ما*س وإس*رائي*ل، السبت، إن الاتفاق بين الطرفين بات وشيكاً مع حدوث “تطورات جوهرية” في الساعات الماضية.

وأبلغ المصدر وكالة أنباء العالم العربي أن حركة ح*ما*س تعاملت بإيجابية مع الاقتراح المصري وأنها ستناقش تفاصيل إضافية اليوم مع الجانب المصري على أمل وضع المزيد من اللمسات النهائية على الاتفاق.
وأضاف: “نأمل ألا تظهر مواقف متناقضة في اللحظات الأخيرة أو عقبات جديدة من أي طرف”.
وأشار المصدر المطلع إلى أن الولايات المتحدة ضغطت للحصول على تعهدات من إس*رائي*ل بوضع جدول زمني تنتهي بموجبه الحرب بشكل كامل، وقال إن تحقيق هذا الأمر قد يستغرق نحو أربعة أشهر.

وذكر المصدر أن تنفيذ الاتفاق سيكون على ثلاث مراحل على الأقل وربما يصل إلى أربع مراحل. الأولى مخصصة للإفراج عن النساء الإ*سر*ائي*ليات غير المجندات وكبار السن والمرضى، ويبلغ عددهم نحو 30 شخصا، فيما تشمل المرحلة الثانية إطلاق سراح بقية المدنيين الإ*سر*ائي*ليين، وخصصت المرحلة الثالثة إلى إطلاق سراح… العسكريين، وإذا كانت هناك مرحلة رابعة فستخصص لتبادل الجثث.

وقال مصدر في حركة ح*ما*س، إن حركته تنظر بإيجابية إلى التطورات الأخيرة التي شهدها ملف المفاوضات، مؤكدا أن التخوف هو احتمال تهرب الجانب الإ*سر*ائي*لي من تنفيذ الاتفاق.
وأضاف المصدر لوكالة أنباء العالم العربي: “سنناقش التفاصيل والتطورات الأخيرة في القاهرة اليوم، ولا يمكن القول إن هناك موافقة أو رفض للمقترحات الأخيرة، وكل شيء سيكون على طاولة المفاوضات”.

نقلت هيئة البث الإ*سر*ائي*لية، السبت، عن مسؤول في حركة ح*ما*س، قوله إن حركته وافقت على تنفيذ المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى وفق الاقتراح المصري.
وقال المسؤول: إن موافقة الحركة جاءت بعد تعهد الولايات المتحدة، عبر مصر وقطر، بانسحاب الجيش الإ*سر*ائي*لي بالكامل من قطاع غ*ز*ة بعد 124 يوما من تنفيذ الاتفاق برمته، وتوقف الحرب. “
وأضاف المصدر أن مدير وكالة المخابرات المركزية ويليام بيرنز سيعود إلى القاهرة للإشراف على استكمال الصياغة النهائية للاتفاقية.

ووصل إلى القاهرة، اليوم السبت، وفد من حركة ح*ما*س برئاسة خليل الحية نائب رئيس الحركة في غ*ز*ة، ومن المنتظر أن يصل وفد إس*رائي*لي إلى العاصمة المصرية أيضًا.
وبحسب المصدر فإن الأميركيين وعدوا ح*ما*س بعدم دخول الجيش الإ*سر*ائي*لي إلى رفح في أي مرحلة.
وأوضح مصدر ح*ما*س أنه تم التوصل إلى تسويات بشأن عدد الأسرى الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم مقابل كل أسير إس*رائي*لي

قد تكون أيضا مهتما ب:

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال على مناطق مختلفة من قطاع غ*ز*ة

غ*ز*ة: ارتفع عدد الق*ت*لى في قطاع غ*ز*ة إلى 34622 منذ 7 أكتوبر

الاتفاق بين ح*ما*س وإس*رائي*ل بات وشيكاً والتنفيذ سيكون على ثلاث مراحل على الأقل

ملاحظة: هذا الخبر الاتفاق بين ح*ما*س وإس*رائي*ل بات وشيكاً والتنفيذ سيكون على ثلاث مراحل على الأقل نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الاتفاق بين ح*ما*س وإس*رائي*ل بات وشيكاً والتنفيذ سيكون على ثلاث مراحل على الأقل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الاتفاق بين ح*ما*س وإس*رائي*ل بات وشيكاً والتنفيذ سيكون على ثلاث مراحل على الأقل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!