اخبار منوعة

عرض 12 فيلمًا ضمن فعاليات اليوم الرابع بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
عرض 12 فيلمًا ضمن فعاليات اليوم الرابع بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-28 12:29:14 . والان الى التفاصيل.

كشف مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، في دورته العاشرة، عن عرض 12 فيلما ضمن فعاليات اليوم الرابع للمهرجان، من خلال مسابقاته المتنوعة، وذلك ابتداء من الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد، بسينما مترو بوسط الإسكندرية. .

المسابقة الدولية للرواية

وتعرض ضمن المسابقة الروائية الدولية العديد من الأفلام من مختلف البلدان، “زووم فيلمز” إسبانيا إخراج جوردي كالفيه، “إيجر 1552” هنغاريا إخراج أتيلا ساس، “أجنحة الحمامة الزرقاء” السعودية إخراج عبد العزيز السلطان، و”أجنحة الحمامة الزرقاء” السعودية إخراج عبد العزيز السلطان، و”إيجر 1552″ هنغاريا إخراج أتيلا ساس. “الذبيحة المقدسة.” كندا من إخراج جان كلود لوبلان.

وحرصت مصر على أن تدخل ضمن مسابقة المسابقة الدولية للرسوم المتحركة، بأفلام «ليلة طويلة» إخراج أحمد عادل، و«حلم العروس» من الصين، و«كندا» إخراج جو تشانغ، و«النصف فقط» من إسبانيا إخراج. خورخي مورايس باييت.

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير دورته العاشرة

مسابقة الأفلام الوثائقية

ويعرض فيلما «بودابست هيرميتاج» المجر للمخرجة زوفيا باكزولاي، و«آي جرازيلا» إيطاليا للمخرج جوزيبي أنتوني دي مارتينو، ضمن المسابقة الدولية للأفلام الوثائقية.

أما في مسابقة الفيلم العربي، فيعرض فيلمي “أزمة قلبية” في سوريا إخراج عمرو علي، و”غرفة صغيرة” في العراق إخراج كيميرني بيتاسي، أما في مسابقة الطلاب المصريين فيعرض فيلم “الشمس ستشرق”. لا تقوم” ويعرض في المعهد العالي للسينما بالقاهرة، وهو من إخراج أدهم خالد.

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير دورته العاشرة

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

وتتكون إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا. وهو احتفال سينمائي يقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف إلى نشر ثقافة الأفلام القصيرة وتبادل الثقافات العربية والعالمية، برعاية وزارة الثقافة ووزارة التضامن. هيئة التنمية الاجتماعية، الهيئة العامة للترويج السياحي، ريد ستار، د. يوسف العميري، الخليج في حب مصر، مؤسسة دروسوس، مؤسسة ACT، شركة أفلام مصر العالمية، محافظة الإسكندرية، ونقابة المهن السينمائية.

اقرأ أيضًا “إلى ريما”.. ياسمينة العبد تشارك في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

كندة علوش عضو لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

نجوم الفن يتألقون في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته العاشرة

 

عرض 12 فيلمًا ضمن فعاليات اليوم الرابع بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

ملاحظة: هذا الخبر
عرض 12 فيلمًا ضمن فعاليات اليوم الرابع بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
عرض 12 فيلمًا ضمن فعاليات اليوم الرابع بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
عرض 12 فيلمًا ضمن فعاليات اليوم الرابع بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!