اخبار منوعة

الأربعاء أول أيام عيد الفطر في 19 دولة عربية | أخبار تريند – Trends

الأربعاء أول أيام عيد الفطر في 19 دولة عربية | أخبار :

9/04/2024-|آخر تحديث: 10/04/202403:09 صباحًا (بتوقيت مكة)

أعلنت خمس دول عربية، الثلاثاء، أن الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر، بعد التأكد من رؤية هلال شوال مساء، ليصل عدد الدول العربية التي أعلنت إلى 19 دولة.

أعلنت السعودية والإمارات وقطر والكويت والبحرين والسودان ومصر وفلسطين ولبنان واليمن وتونس والجزائر وسوريا وموريتانيا، أول من أمس الاثنين، أن الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك، بعد أن وتعذرت رؤية هلال شهر شوال مساء يوم الاثنين.

وانضمت إليها، أمس الثلاثاء، الأردن، والعراق، والمغرب، وليبيا، وسلطنة عمان، بعد التأكد من رؤية هلال شهر شوال مساء، بحسب بيانات منفصلة صادرة عن وزارة الأوقاف أو دار الإفتاء في تلك الدول. .

ولم يتضح على الفور متى سيبدأ عيد الفطر في جيبوتي والصومال وجزر القمر، لكن من المرجح أن يكون في نفس التوقيت، الأربعاء، بناء على رؤية هلال رمضان، وهو ما اتفقوا عليه مع السعودية. الجزيرة العربية.

وشهدت بداية شهر رمضان اختلافات في إعلان رؤية الهلال. وأعلنت 17 دولة عربية عن بداية شهر رمضان يوم الاثنين 11 مارس/آذار، فيما شهدت الأردن والمغرب وسلطنة عمان وليبيا تأجيل بداية شهر رمضان إلى يوم الثلاثاء.

وبعيداً عن الدول العربية، أعلنت تركيا التي تعتمد على الحسابات الفلكية، أن الأربعاء سيكون أول أيام عيد الفطر.

الفلسطينيون في غ*ز*ة يتسوقون لعيد الفطر رغم الدمار والعدوان (رويترز)

ويأتي عيد الفطر هذا العام وسط حرب مدمرة تشنها إس*رائي*ل على قطاع غ*ز*ة منذ 7 أكتوبر 2023، وخلفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى -أغلبهم من الأطفال والنساء- ودماراً هائلاً في المرافق الحيوية والمستشفيات. وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

ملاحظة: هذا الخبر الأربعاء أول أيام عيد الفطر في 19 دولة عربية | أخبار تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!