اخبار منوعة

الهلال والنصر يشعلان أبو ظبي بديربي «سوبر سعودي» تريند – Trends

الهلال والنصر يشعلان أبو ظبي بديربي «سوبر سعودي» :

تتجه أنظار مشجعي كرة القدم، مساء اليوم الاثنين، نحو العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث يتواجه الغريمان الهلال والنصر مرة أخرى في ديربي جماهيري في نصف نهائي كأس السوبر السعودي الدرعية، فيما يتواجه نادي النصر السعودي من جديد. ويلتقي الاتحاد مع الوحدة على الجانب الآخر من البطولة.

وكان من المقرر أن تقام البطولة في شهر فبراير الماضي، إلا أن التغيير في روزنامة الأدوار المتقدمة لدوري أبطال آسيا ساهم في تأخيرها حتى هذا الموعد في روزنامة الموسم الحالي، ليتم الإعلان عن إقامتها. في أبوظبي بعد توقيع عقد الرعاية مع دائرة الثقافة والسياحة. في العاصمة الإماراتية.

ويقام نهائي البطولة يوم الخميس المقبل على استاد محمد بن زايد في أبوظبي.

سافيتش أيقونة خط وسط الهلال ومفتاح صناعة الهجمات (الشرق الأوسط)

ويدخل الهلال الذي شارك في هذه البطولة، بصفته حامل لقب كأس الملك، المباراة وسط طموحات كبيرة لمواصلة رحلة الانتصارات والحفاظ على الأرقام القياسية، إذ وصل حالياً إلى 32 انتصاراً على التوالي، ويسعى لتجنب التحطيم. هذا السجل أمام منافسه التقليدي النصر في حال فوز الأخير.

ويدخل الهلال بقيادة البرتغالي جيسوس بعد نجاحات متتالية سجلها الفريق، حيث يقترب من حصد لقب الدوري السعودي للمحترفين، بالإضافة إلى التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وكذلك كأس الملك، مما يجعله يقترب من مرحلة الحصاد التي يطمح إليها، فضلاً عن لقب كأس السوبر الذي خسره. الموسم الماضي. ويدرك الأزرق العاصمي أهمية المباراة أمام غريمه التقليدي النصر، حتى مع تصريحات مدربه جيسوس بأن لديهم أولويات في ترتيب البطولات، فيما تحدث عن ضغط المباريات في الفترة الأخيرة، وتخوفه. من الإصابات التي قد يتعرض لها لاعبوه.

ويفتقد الهلال خدمات نجمه الصربي ميتروفيتش هداف الفريق وأبرز مهاجمين، بعد الإصابة العضلية الشديدة التي تعرض لها، والتي ستبعده عن أبرز مباريات الشهر الحاسم، لكن الفريق يملك العديد من المباريات. أدوات حتى على مستوى القدرة على التسجيل والتسجيل مثل البرازيلي مالكولم والصربي سافيتش وسالم الدوسري وصالح الشهري الذي جاء بديلاً في قائمة هجوم الهلال، سجل هدفين في مباراة واحدة. خلاف ضد الخليج والأخدود.

أما النصر الذي أعلن مدربه لويس كاسترو أنه سيسعى لتحقيق كأس السوبر وكأس الملك، فإنه يتطلع إلى تسجيل فوز على حساب غريمه التقليدي الهلال، خاصة وأن الأخير فاز. وكانت آخر مباراتين بينهما في الدوري وكأس موسم الرياض، مقابل فوز وحيد للنصر في نهائي الكأس. الملك سلمان للأندية العربية مع بداية الموسم الحالي.

بدأ النصر رحلة مثالية نحو العودة إلى مستوياته الفنية المميزة والزخم التهديفي، إلى جانب الظهور بشكل دفاعي مميز، بعد فترة صعبة عاشها، أخرجته من دوري أبطال آسيا، وقبل ذلك وابتعد خطوات كبيرة عن المنافسة على لقب الدوري السعودي للمحترفين بفارق 12 نقطة عن المتصدر الهلال. .

ويتسلح النصر بخدمات نجمه الأبرز كريستيانو رونالدو الذي أظهر نجاحاً تهديفياً مثالياً في المباريات الأخيرة، حيث سجل ثلاثيتين على التوالي، الأول أمام الطائي، قبل أن يكرر ذلك أمام أبها. لكن في المباراة الأخيرة أمام ضمك، جلس على مقاعد البدلاء، وشارك. كلاعب بديل بهدف إراحةه.

هل تمثل البطولة بداية جديدة للفرنسي بنزيما مع الاتحاد (الشرق الأوسط)

وإلى جانب رونالدو، يعول النصر على ساديو ماني، والبرتغالي أوتافيو، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، حيث ستكون المهمة مزدوجة أمام خط وسط النصر ودفاعه، للوقوف أمام الهلال الذي ويتمتع بقوة هجومية كبيرة حتى في غياب نجمه الصربي ميتروفيتش. وعلى استاد آل نهيان، سيستضيف الاتحاد، حامل لقب النسخة الماضية من كأس السوبر، نظيره الوحدة في الديربي الذي يطلق عليه “ديربي الماضي”. ويسعى الاتحاد للدفاع عن لقبه بعد ضياع فرصة تحقيق بطولة الدوري التي فاز بها الموسم الماضي.

ويحتل الاتحاد هذا الموسم المركز الرابع حتى الآن بفارق نقاط كبير عن الهلال المتصدر يصل إلى 30 نقطة.

وأظهر الاتحاد بقيادة مدربه الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، تفوقاً فنياً مختلفاً رغم الغيابات الكبيرة التي عصفت بالفريق مباراة تلو الأخرى، إلا أنه يسعى إلى وضع ثقله الفني في هذه المباراة على أمل الوصول إلى النهائي وتحقيق الفوز. دفاعاً عن اللقب الذي حققه الموسم الماضي، خاصة في ظل خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا. آسيا، فضلا عن الابتعاد عن سباق الدوري.

وكان لتباين مستويات الاتحاد وغياب عدد من لاعبيه وقلة المباريات تأثير سلبي على أداء نجوم بارزين مثل الفرنسي كريم بنزيما ومواطنه نجولو كانتي الثنائي الذي التقيا في الاتحاد ولم يظهرا بالشكل الذي يضاهي الطموحات الكبيرة التي رافقت تواجدهما خلال فترة الانتقالات الصيفية. .

أما فريق الوحدة فهو يعيش لحظات ليست مثالية على مستوى الأداء الفني قبل أن يحقق أربع نقاط في المباراتين الأخيرتين، وهو ما منحه طمأنينة نسبية فيما يتعلق بصراع الهبوط، لكن الفريق بقيادة اليوناني دونيس يظهر بمستويات متقلبة للغاية من مباراة إلى أخرى.

دينيس مدرب الفريق والذي كاد أن يتخلى عن مرافقة فريقه اعتراضاً على وضع النادي الحالي بحسب حديثه في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة الأهلي في الدوري السعودي للمحترفين، تراجع وكان أول من رحل مع الفريق.

ويحاول الوحدة الوصول إلى نهائي كأس السوبر، وتحقيق لقب البطولة لأول مرة في تاريخه، حيث وصل الفريق الموسم الماضي إلى نهائي كأس الملك، لكنه خسر المباراة أمام الهلال بركلات الترجيح، كما ويتطلع حالياً إلى عدم تفويت الفرصة وتحقيق البطولة بعد سنوات طويلة من الفشل. غياب.

ملاحظة: هذا الخبر الهلال والنصر يشعلان أبو ظبي بديربي «سوبر سعودي» تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!