اخبار منوعة

«النقطة 74» تقود الهلال لرقم قياسي في الدوري السعودي تريند – Trends

«النقطة 74» تقود الهلال لرقم قياسي في الدوري السعودي :

«الدوري السعودي»: الهلال يواصل إبهاره.. والنصر يمطر أبها بـ«ثمانية»

واصل فريق الهلال مشواره من الانتصارات واقترب من معانقة لقب الدوري السعودي للمحترفين بعد فوزه على ضيفه الأخدود بثلاثة أهداف دون رد في الجولة السادسة والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين.

وحافظ أزرق العاصمة على فارق 12 نقطة بينه وبين أقرب منافسيه التقليدي النصر الذي يحتل المركز الثاني ويواصل اللحاق بالهلال.

وأصبح الهلال الآن على بعد أربع مباريات من الفوز باللقب، أي نصف المباريات الثماني المتبقية، حيث يحتاج إلى 12 نقطة فقط ليحسم اللقب رسمياً في حال فوز النصر الوصيف بجميع مبارياته، لكن تعثر الهلال وقد يساهم الفريق صاحب المركز الثاني في تسريع حسم اللقب قبل ذلك.

ضم البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال، المهاجم صالح الشهري بدلا من الصربي ميتروفيتش الذي بدأت رحلته الطويلة من صفوف الهلال بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة الشباب الماضية.

ولم يجد الهلال صعوبة في التغلب على ضيفه “الأخدو” رغم التجمع الدفاعي الذي أظهره الأخير، إلا أن الهلال نجح في هز الشباك في الدقيقة 16 عن طريق صالح الشهري قبل الأهداف. غابوا وعادوا من جديد في الشوط الثاني عن طريق مالكولم 66 ثم سالم الدوسري في الدقيقة 73. .

وبهذه الخسارة تجمد رصيد فريق الأخدود عند النقطة 24، ليتراجع إلى المركز السادس عشر في الترتيب، وهو أحد المراكز الثلاثة المهددة بالهبوط المباشر.

رونالدو هداف الدوري الوحيد بعد تسجيله ثلاثية في مرمى أبها (تصوير: علي خماج)

وفي مدينة أبها، أمطر فريق النصر مضيفه أبها بثمانية أهداف دون رد. وكان نجمها البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي عزز صدارته في قائمة الهدافين برصيد 29 هدفا بعد تسجيله ثلاثية في مرمى أبها، وهي الهاتريك الثاني له على التوالي، بعد هاتريكه في مرمى الطائي في الدوري. دائري. ماضي.

ورفع النصر رصيده بهذا الفوز إلى 62، مواصلاً نتائجه الإيجابية في مبارياته الأخيرة التي شهدت حضوراً تهديفياً كبيراً لأصفر العاصمة.

وحسم النصر المباراة في الشوط الأول بعدما تقدم بخمسة أهداف دون رد، حيث جاءت الأهداف عن طريق كريستيانو رونالدو في الدقيقة 11 ثم في الدقيقة 21، قبل أن يزيد ساديو ماني النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 29. الدقيقة 33، واختتم رونالدو مهرجانه التهديفي في الشوط الأول بهدف ثالث في الدقيقة 44. قبل أن يسجل عبد المجيد الصليهم الهدف الخامس.

وأجرى مدرب النصر كاسترو تغييرات في بداية الشوط الثاني وأراح رونالدو وساديو ماني، لكن النصر واصل تقدمه وسجل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني سجلها عبد الرحمن غريب في الدقيقة 51 وعبد العزيز. العلياوة في الدقيقة 63 الذي عاد في الدقيقة 87 وسجل الهدف الثامن لفريقه.

وبعد هذه الخسارة، أصبح فريق أبها في موقف صعب في صراع البقاء والإفلات من شبح الهبوط، حيث تجمد رصيد الفريق عند 22 نقطة في المركز “قبل الأخير” في الترتيب.

احتفالية التعاون أمام الطائي (تصوير: سعد الدوسري)

وفي مدينة حائل، خسر فريق الطائي فوزاً ثميناً عندما خسر مباراته أمام التعاون بنتيجة 3-2 بعد تقدمه بهدفين دون رد، ليضيع الفريق خطر الهبوط وبقي في المركز الثاني. المركز السادس عشر برصيد 22 نقطة.

أما التعاون فنجح في قلب الطاولة وتسجيل عودة مثالية في الشوط الثاني من المباراة، ليواصل مشواره الانتصاري ويصل إلى النقطة 46 في المركز الخامس في الترتيب.

وتقدم الطائي أولاً بهدف سجله لاعب التعاون جيروتو بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 20، قبل أن يعزز الفريق المضيف تقدمه بهدف عن طريق ماركو دوجاندريتش في الدقيقة 30، لكن الطائي تقدم ‘ولم يحافظوا على هذا التقدم حيث استقبلت شباكهم هدف تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول. بواسطة عبد الملك الشمري.

وأدرك مهاجم التعاون جواو بيدرو التعادل في الدقيقة 73 من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية بحائل، قبل أن يسجل محمد الكويكبي الهدف الثالث للتعاون في الدقيقة 86.

وفي مدينة المجمعة، تنفس فريق الوحدة الصعداء بعد أن استعاد نغمة الانتصارات وخرج بفوز ثمين خارج أرضه أمام الفيحاء بهدفين مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى النقطة الثلاثين ويخطو خطوة. بعيدا عن مناطق خطر الهبوط. أما الفيحاء، فواصل مشواره بعيداً عن نغمة الانتصارات وتجمد رصيده عند النقطة 32.

أحرز أهداف المباراة أوسكار دوراتي للوحدة في الدقيقة 47، قبل أن يسجل سكالا هدف التعادل للفيحاء في الدقيقة 53، قبل أن يتمكن البرازيلي أنسيلموا من حسم النتيجة لصالح فريقه الفيحاء. الوحدة، بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 56.

ملاحظة: هذا الخبر «النقطة 74» تقود الهلال لرقم قياسي في الدوري السعودي تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!