أخبار العراق

السامرائي والحكيم يستعرضان "حسم اختيار رئيس للبرلمان" والأخير يحدد مواصفاته

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السامرائي والحكيم يستعرضان "حسم اختيار رئيس للبرلمان" والأخير يحدد مواصفاته  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادأستعرض رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم ورئيس تحالف العزم مثنى السامرائي، اليوم الثلاثاء (14 آيار 2024)، حسم اختيار رئيس مجلس النواب، فيما حدد الحكيم مواصفاته.وذكر المكتب الإعلامي للحكيم في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أن “رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، التقى اليوم بمكتبه رئيس تحالف العزم مثنى السامرائي”، مبيناً أن “الجانبين اكدا على ضرورة حسم اختيار رئيس جديد لمجلس النواب”.ووفقا للبيان، أكد الحكيم أن “توزيع الرئاسات الثلاث بين المكونات جاء لتطمينها وإشعارها بالمساهمة في التمثيل وصناعة القرار”.وأشار الى أن “الجانبين جددا الدعوة لتوافق المكون السني الكريم على مرشح لرئاسة مجلس النواب يتصف بالنزاهة والكفاءة والتجربة السياسية”.وبشأن أزمة غ*ز*ة، أكد الحكيم على “تجديد الإدانة لما يحدث من جرائم حرب وإبادة جماعية وانتهاك للشرعية الدولية والقوانين الصادرة عن مجلس الأمن الدولي”.وتابع، أن “العالم معني بالانتصار لمنظومة القيم والمواثيق والقوانين التي ينتهكها الكيان الاس*رائ*يلي ليل نهار”.

 

السامرائي والحكيم يستعرضان "حسم اختيار رئيس للبرلمان" والأخير يحدد مواصفاته

ملاحظة: هذا الخبر السامرائي والحكيم يستعرضان "حسم اختيار رئيس للبرلمان" والأخير يحدد مواصفاته نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : السامرائي والحكيم يستعرضان "حسم اختيار رئيس للبرلمان" والأخير يحدد مواصفاته

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السامرائي والحكيم يستعرضان "حسم اختيار رئيس للبرلمان" والأخير يحدد مواصفاته . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!