أخبار العراق

المندلاوي: قانون مكافحة البغاء وفرّ الغطاء التشريعي لردع هذه الأفعال ومروجيها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : المندلاوي: قانون مكافحة البغاء وفرّ الغطاء التشريعي لردع هذه الأفعال ومروجيها والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-27 19:28:38 . والان الى التفاصيل.


27 أبريل، 2024
بغداد/المسلة الحدث: أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، أن تشريع قانون مكافحة البغاء مصلحة عُليا لحماية البُنية القيمية للمُجتمع.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان ورد لـ المسلة، إن تصويت المجلس اليوم على مقترح قانون التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء رقم (8) لسنة 1988، خطوة ضرورية لحماية البنية القيمية للمجتمع، ومصلحة عُليا لحفظ أبنائنا من دعوات الانحلال الخلقي والشذوذ الجنسي التي باتت تغزو دول العالم، مشيراً إلى أن القانون وفرّ الغطاء التشريعي لردع هذه الأفعال ومن يروج لها، وعالج النقص الحاصل في التشريعات العراقية في هذا الجانب.
وقال عضو لجنة الأوقاف والعشائر النيابية ياسر الحسيني، أن البرلمان حدد عقوبات لهذه الجرائم تتراوح بين 3 إلى 15 سنة لذلك فالقانون الجديد سيعمل على الحد من هذه الظواهر الدخيلة على المجتمع العراقي، مردفاً بالقول، ان البرلمان فرض غرامة مالية تتراوح ما بين ال 3 ملايين الى 15 مليون دينار عراقي بحسب ما يرتكبه الجاني من فعل.
وأشار إلى أن عقوبة القانون اعلاه وصلت الى الاعدام لكن التوافق السياسي ذهب باتجاه ان تكون اقصى عقوبة 15 سنة بسبب الضغط الدولي والاقليمي.
وفي وقت سابق من اليوم، صوت مجلس النواب، على مقترح قانون التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

المندلاوي: قانون مكافحة البغاء وفرّ الغطاء التشريعي لردع هذه الأفعال ومروجيها

ملاحظة: هذا الخبر المندلاوي: قانون مكافحة البغاء وفرّ الغطاء التشريعي لردع هذه الأفعال ومروجيها نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: المندلاوي: قانون مكافحة البغاء وفرّ الغطاء التشريعي لردع هذه الأفعال ومروجيها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر المندلاوي: قانون مكافحة البغاء وفرّ الغطاء التشريعي لردع هذه الأفعال ومروجيها . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!