اخبار طب وصحة

وزارة الصحة وأسترازينيكا يطلقان حملة للكشف المبكر وعلاج سرطان الكبد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
وزارة الصحة وأسترازينيكا يطلقان حملة للكشف المبكر وعلاج سرطان الكبد
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-30 02:47:07 . والان الى التفاصيل.

أطلقت شركة أسترازينيكا مصر للصناعات الدوائية بالتعاون مع وزارة الصحة حملة الكشف المبكر عن سرطان الكبد وعلاجه بهدف زيادة وعي المجتمع بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الكبد لزيادة معدلات الشفاء باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي و تقديم أحدث الابتكارات لعلاج مرضى سرطان الكبد – الذي يعد من أخطر أنواع السرطان وأكثرها. شعبية في مصر – وتطوير قدرات الطاقم الطبي بوزارة الصحة مما ينعكس على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بهدف بناء مجتمع سليم وتحقيق أهداف التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد، على هامش توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة وشركة أسترازينيكا مصر للصناعات الدوائية، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان البريطاني. السفير غاريث بيلي، وديفيد فريدريكسون، نائب الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا الدولية والرئيس. قطاع الأورام.

ووقع بروتوكول التعاون عن وزارة الصحة الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والدكتور حاتم الورداني رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر. ويمتد البروتوكول لمدة عامين، وستتضمن المبادرة حملة توعوية ميدانية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي تستهدف زيادة وعي 30 مليون مواطن. حول المرض مما يشجع على التشخيص المبكر لمرضى سرطان الكبد. وستتضمن المبادرة إطلاق برنامج تدريبي متخصص للطواقم الطبية من خلال الشراكات والتعاون مع العديد من مراكز السرطان العالمية.

ويأتي هذا التعاون الذي يستمر لمدة عامين بين أسترازينيكا ووزارة الصحة المصرية ضمن استراتيجية الشركة لدعم برنامج الصحة في مصر. يمثل سرطان الكبد عبئا كبيرا على السكان في مصر، خاصة مع تشخيص أكثر من 27 ألف حالة جديدة سنويا وخسارة أكثر من 26 ألف حياة كل عام. ولذلك تعتبر الحملة خطوة كبيرة ضمن برنامج القضاء على فيروس التهاب الكبد الوبائي سي الذي رعاه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وفرصة هائلة لتخفيف هذا العبء. لأن فيروس التهاب الكبد C هو أحد العوامل الرئيسية المرتبطة بالنوع الأكثر شيوعًا من سرطان الكبد، وهو سرطان الخلايا الكبدية.

تعمل هذه الشراكة على دمج تقنية الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات الطبية للوصول إلى أفضل بروتوكول علاجي للمريض بالتعاون مع شركة CliniThink العالمية، بالإضافة إلى توفير أحدث الطرق العالمية التي تعمل على التشخيص والكشف المبكر عن أمراض الكبد وخاصة الكبد. السرطان، بهدف رفع معدلات استجابة المرضى للعلاج. وتأتي هذه الشراكة تماشيًا مع مبادرة “100 مليون صحة” التي تم إطلاقها عام 2018، والتي كان لها دور فعال في تقديم خدمات الرعاية الصحية لجميع المواطنين المصريين، وخاصة شرائح المجتمع الأكثر احتياجًا.
وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن مصر نجحت في قيادة العالم خلال رحلة صعبة وطويلة نحو القضاء على فيروس التهاب الكبد الوبائي سي، وستواصل جهودها في مكافحة سرطان الكبد، مشيرًا إلى أن هذه الشراكة تعد بمثابة مبادرة خطوة مهمة نحو تحقيق هذا الهدف، وذلك من خلال تحسين قدرات تشخيص المرض وتوفير أحدث طرق العلاج والرعاية للمرضى، مما يساعد على إنقاذ العديد من الأرواح وتحسين صحة المصابين بالمرض.

من جانبه، قال ديفيد فريدريكسون، نائب الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا العالمية ورئيس قطاع هورام: «نحن ملتزمون دائمًا بالعمل مع الحكومات والعاملين في مجال الرعاية الصحية، وكذلك المرضى وأسرهم، لإنشاء أنظمة صحية عادلة وقوية. التي تساعد على تحسين خدمات الرعاية الصحية لمرضى السرطان في جميع أنحاء أفريقيا. ولذلك فإن إطلاق هذه الشراكة مع وزارة الصحة في مصر يمثل نقطة تحول مهمة في هذه الرحلة، ونحن على ثقة من أنها سيكون لها تأثير إيجابي على حياة العديد من المواطنين.

ومن جانبه قال الدكتور حاتم الورداني، رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر: “تحرص شركة أسترازينيكا على دعم المرضى وتزويد المنظومة الصحية ببرامج وحلول مبتكرة لعلاج كافة الأمراض بما فيها الأمراض النادرة والسرطانية. وتهدف الشركة إلى مكافحة السرطان وتقديم حلول مستدامة ومتكاملة للرعاية الصحية. واليوم نعلن عن شراكتنا الإستراتيجية مع وزارة الصحة في مبادرة الكشف المبكر عن سرطان الكبد وعلاجه، مما يساهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية في مصر وينعكس على جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.

ملاحظة: هذا الخبر
وزارة الصحة وأسترازينيكا يطلقان حملة للكشف المبكر وعلاج سرطان الكبد
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
وزارة الصحة وأسترازينيكا يطلقان حملة للكشف المبكر وعلاج سرطان الكبد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
وزارة الصحة وأسترازينيكا يطلقان حملة للكشف المبكر وعلاج سرطان الكبد
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!