اخبار طب وصحة

الصحة العالمية: التهاب الكبد الوبائي يحصد حياة 3500 شخص يومياً

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الصحة العالمية: التهاب الكبد الوبائي يحصد حياة 3500 شخص يومياً  . والان الى التفاصيل.

كشفت منظمة الصحة العالمية في تقرير أصدرته الثلاثاء، أن فيروسات التهاب الكبد الوبائي سي لا تزال تق*ت*ل 3500 شخص يوميا، وهو رقم آخذ في الارتفاع، داعية إلى “التحرك السريع”.

أظهرت بيانات جديدة من 187 دولة أن العدد التقديري للوفيات الناجمة عن التهاب الكبد الفيروسي ارتفع من 1.1 مليون في عام 2019 إلى 1.3 مليون في عام 2022، بحسب هذا التقرير الصادر عن القمة العالمية لالتهاب الكبد.

واعتبرت مديرة قسم فيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد والأمراض المنقولة جنسيا في منظمة الصحة العالمية، ميج دوهرتي، هذه “الاتجاهات المثيرة للقلق”.

في المجمل، يموت 3500 شخص في جميع أنحاء العالم كل يوم نتيجة لعدوى التهاب الكبد: 83% من التهاب الكبد B و17% من التهاب الكبد C.

وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية المحدثة إلى أن 254 مليون شخص أصيبوا بالتهاب الكبد الوبائي بي، وأن 50 مليون آخرين أصيبوا بالتهاب الكبد الوبائي سي في عام 2022.

احصل على العلاج

وفي جميع المناطق، حصل 3% فقط من الأشخاص المصابين بعدوى التهاب الكبد B المزمن على العلاج المضاد للفيروسات بحلول نهاية عام 2022. وبالنسبة لالتهاب الكبد C، تلقى 20% العلاج.

وأكدت ميج دوهرتي أن هذه “النتائج لا تزال بعيدة كل البعد عن الأهداف العالمية المتمثلة في علاج 80% من المصابين بالتهاب الكبد الوبائي المزمن والتهاب الكبد الوبائي ب بحلول عام 2030”. ومع ذلك، تشير أحدث البيانات إلى تحسن طفيف مقارنة بأرقام عام 2019.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس في بيان: “على الرغم من التقدم الذي تم إحرازه في جميع أنحاء العالم في مجال الوقاية، فإن عدد الوفيات يتزايد لأنه يتم تشخيص وعلاج عدد قليل للغاية من الأشخاص المصابين بالتهاب الكبد”.

وتسجل أفريقيا 63% من الإصابات الجديدة بفيروس التهاب الكبد B، لكن 18% فقط من المواليد الجدد في المنطقة يتلقون جرعة من لقاح التهاب الكبد B عند الولادة.

وعلى الرغم من توافر الأدوية الجنيسة بأسعار معقولة ضد التهاب الكبد الفيروسي، فإن العديد من البلدان غير قادرة على الحصول عليها، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، التي تدعو إلى اتخاذ “تدابير سريعة” لعكس هذا الاتجاه، مثل توسيع القدرة على الوصول إلى الاختبارات والتشخيص.

الأدوية الجنيسة هي أدوية بديلة للأدوية ذات الأسماء التجارية المعروفة، وتوفر نفس الفعالية الطبية.

 

الصحة العالمية: التهاب الكبد الوبائي يحصد حياة 3500 شخص يومياً

ملاحظة: هذا الخبر الصحة العالمية: التهاب الكبد الوبائي يحصد حياة 3500 شخص يومياً نشر أولاً على موقع (الشرق) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!